المحتوى الرئيسى

أبرز الأعمال الفنية للفنان الراحل على عبد الرحيم

06/02 23:37

توفي اليوم الفنان على عبد الرحيم، بعد تعرضه لارتفاع شديد في ضغط الدم عن عمر ناهز 59 عامًا بعد مسيرة حافلة من الأعمال الفنية المتنوعة التي لاقت نجاحات كبيرة.

أبرز الأعمال الفنية للفنان الراحل على عبد الرحيم

واستطاع عبد الرحيم أن يقدم العديد من الشخصيات المختلفة التي أحداثت نجاحات نوعية، خاصة خلال عمله في المجال المسرحي الذي بدأ حياته الفنية من خلاله، حيث كان عضوا بفرقة المسرح الحديث بالبيت الفني للمسرح، وقدم فيه «القرد كثيف الشعر» «خالتي صفية والدير» «رئيس جمهورية نفسه» «عريس لبنت السلطان»، «البلطجية»، «بعد العرض» وغيرها من الأعمال، بالإضافة لإخراجه للعديد من الأعمال بالثقافة الجماهيرية.

وعلى المستوى الدرامي قدم أكثر مشاركاته الفنية، حيث وصلت عدد أعماله إلى 60 عملا كان أبرزهم «صح النوم» عام 1985 ولعب بطولتها الفنانة سعيد عبد الغني، و«وأدرك شهريار الصباح»، وجسد خلاله شخصية الظابط الشهيرة، وقدم بعدها «رحلة السيد أبو العلا البشري» للفنان محمود مرسي، وفي عام 1980 قدم مسلسل «الراية البيضا» مع الفنان جميل راتب.

كما قدم أعمال أخرى مثل «ليالي الحلمية» و«بنات زينب» و«الحرافيش» في موسمه الأول، و«الصفعة ويا أنا يا انتي» وشارك مؤخرًا في مسلسل «يا أنا يا جدو» مع أحمد راتب.

اقرأ أيضًا | وفاة الفنان على عبدالرحيم سامبو فى فيلم شمس الزناتي

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل