المحتوى الرئيسى

هداف بتروجيت السابق: صلاح يعتبرني مثله الأعلى

06/02 18:30

“صلاح يعتبرني مثله الأعلى”.. هكذا استهل إريك بيكوي، هداف فريق بتروجيت الأسبق، تصريحاته بشأن الفرعون المصري محمد صلاح، الجناح الطائر للريدز.

ولعب بيكوي ضمن صفوف بتروجيت لمدة 3 سنوات خلال الفترة من 2009 وحتى 2012، شارك خلالها في 80 مباراة وسجل 65 هدفًا قبل العودة إلى بلاده للانضمام إلى فريق بيريكوم تشيلسي.

بيكويوقال بيكوي في تصريحات لإذاعة “Nhyira” الغانية نقلتها صحيفة  “kickgh”: “كنت لاعبًا كبيرًا في الدوري المصري، محمد صلاح ولاعب آخر هناك كانا يريدان أن يصبحان مثلي”.

وتابع: “نعم، محمد صلاح لاعب ليفربول اختارني كنموذج مثل أعلى يجب أن يُحتذى به”.

وأضاف: “عندما كنت مهاجمًا في بتروجيت، كان محمد صلاح ما زال في فريق الشباب بنادي المقاولون العرب”.

وواصل تصريحاته: “صلاح كان يلعب في مركز الجناح الأيسر، كان يرغب دائمًا في تسجيل الأهداف، وهو ما يبرهن على شغفه في هز شباك المنافسين، كان يبكي أحيانًا لأنه لا يحول الفرص لأهداف”.

وأتم بيكوي تصريحاته، قائلًا: “أحد مدربيه في المقاولين العرب قام بالدفع به في مركز المهاجم مما ساعده في التألق قبل الرحيل إلى بازل”.

كلوبوقال كلوب خلال تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية “bbc”: “لم نتوج بعد بلقب الدوري، علينا أن نلعب المباريات المتبقية ونفوز بها”.

وأضاف: “نعلم أننا قريبون، هناك 27 نقطة متبقية لنا من 9 جولات، نسعى لحصدهم”.

وعن الاحتفال مع الجماهير عند التتويج بالكأس قال المدرب الألماني: “سنحتفل مع الجماهير وسيكون هناك موكب يتجول في الشوارع ولكن عندما يصبح الوضع آمنا سنفعل”.

وواصل: “إذا أصبحنا أبطالاً، سنحتفل كفريق، ومع الجماهير في اللحظة التي يسمح لنا فيها، أعدهم بذلك، وسيكون هناك موكب كبير وتاريخي، نحتاج ليوم واحد فقط”.

وأكد كلوب أن لاعبيه عادوا إلى التدريب في حالة جيدة، وقال الألماني “بعضهم كان أفضل مما كان عليه في الصيف الماضي بعد الاستراحة”.

وفي ذات السياق يتربع ليفربول على قمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة ويتبقى له 6 نقاط فقط على حسم اللقب الغائب منذ 30 عامًا.

المحمديوقال المحمدي في تصريحات لصحيفة “برمينجهام ميل” الإنجليزية: “أعتقد أن التوقف يمكن أن يوفر لنا بداية جديدة قبل خوض المباريات العشر الأخيرة من الموسم، ويقدم لكل فرد فرصة من أجل استئناف الأمور بشكل جيد، متأكد من أننا سنكون الأفضل في تلك المباريات الصعبة.”

وتابع: “لقد مررنا بفترة صعبة قبل توقف الموسم، وهذا التوقف يمنح الفرصة للاعب مثل جون ماكجين الذي يمثل عنصر رئيسي بالنسبة للفريق من أجل العودة ومساعدتنا في المباريات العشرة الأخيرة.”

وأتم المحمدي تصريحاته، قائلًا: “نحن نمتلك روح قوية كالفرسان داخل الفريق، وهذا الأمر كان متوفرًا دائمًا بفضل المدير الفني والجهاز المعاون واللاعبين الكبار على السواء.”

الجدير بالذكر وأن أستون فيلا يحتل المركز الـ19 في جدول ترتيب أندية بريميرليج لكن له مباراة أقل من أندية المؤخرة ويبتعد عن أخر مراكز البقاء بنقطتين فقط.

تريزيجيهوجد النجم الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه، جناح فريق أستون فيلا الإنجليزي، جانبًا إيجابيًا لفترة التوقف الرياضي في كل أنحاء العالم خلال الفترة الماضية بسبب تفشي فيروس كورونا التاجي، وذلك على الرغم من تأكيده على أنها فترة صعبة للغاية على الجميع بطبيعة الحال.

وقال تريزيجيه في تصريحات لصحيفة “بيرمنجهام ميل” الإنجليزية: بكل صراحة التوقف عن ممارسة أكثر شئ تحبه وعملك الدائم من خلال لعب كرة القدم يعتبر أمر قاسي للغاية علينا”.

وأضاف: “نحن نريد دائمًا أن نذهب إلى التدريبات، وخوض تحديات جديدة يومًا بعد يوم، وممارسة كرة القدم”.

وأتم تصريحاته بالإشارة إلى شئ إيجابي وجده خلال هذه الفترة، قائلًا: “التقارب مع أفراد الأسرة، وقضاء أوقاتًا طويلة معهم على عكس ما كان يحدث خلال فترة لعب كرة القدم، يعتبر أمرًا إيجابيًا خلال هذه المرحلة”.

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

رمضان صبحي يعود من الباب الكبير.. عملاقة أوروبا تضخ الأموال تحت أقدام أبو التفانين

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل