المحتوى الرئيسى

المسماري يشيد بالموقف المصري.. ويكشف حقيقة الخلاف مع حفتر

06/02 20:11

أكد المتحدث باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسمارى، أن الأطراف الدولية لم تتمكن من تشخيص الأزمة الليبية بشكل سليم، مشيدا بموقف القيادة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسى فى نقل حقيقة ما يجرى فى ليبيا لكافة الأطراف الإقليمية والدولية.

وأوضح المسماري خلال ندوة عبر الفيديو كونفرانس مع عدد محدود من الصحفيين المصريين، أن القوات المسلحة قامت بإعادة تموضع لقوات الجيش الليبى فى طرابلس وتصد أى هجمات للميليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق.

وأكد المسماري خلال ندوة عبر الفيديو كونفرانس مع عدد محدود من الصحفيين المصريين، أن القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية انخرطت بشكل كامل فى كافة الدعوات لتفعيل الحل إلا أن انبطاح رئيس حكومة الوفاق فايز السراج أمام تركيا وقطر وعدم امتلاكه أى رؤية للحل.

ونفى المسماري وجود خلافات بين القيادة العامة برئاسة المشير خليفة حفتر أو رئاسة مجلس النواب الليبى، مؤكدا أن وسائل الإعلام القطرية والتركية تنشر معلومات كاذبة حول حقيقة ما يجرى فى ليبيا، مشيرا إلى أن إعلان المشير حفتر بانهاء العمل بالاتفاق السياسي فى الصخيرات لا يعنى حل البرلمان الليبي.

كما أكد المسماري أن الأطماع التركية فى ليبيا وشمال افريقيا كبيرة ومخطط لها، مشيرا إلى أن النظام التركى يسعى لنهب الثراوت الليبية والغاز الليبى والتحكم فى حركة الملاحة فى منطقة المتوسط، موضحا أن أنقرة عبر أردوغان تسعى لاحياء الأطماع العثمانية فى شمال افريقيا.

وأكد المتحدث باسم الجيش الليبى، أن التنقيب عن الغاز الليبى غرب ليبيا أزعج شركات أوروبية وأمريكية كبرى، مشيرا إلى وجود صراع بين دول أجنبية ودولية بسبب التدخلات التركية والأطماع التى تسعى لتحقيقها فى المتوسط.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل