المحتوى الرئيسى

الصين تطور برنامجا لدراسة اللغة العربية عبر الإنترنت

06/02 16:25

طورت جامعة الدراسات الدولية في بكين برنامجاً مصغراً لدراسة اللغة العربية عبر تطبيق المراسلة الفورية "ويتشات"، هو الأول من نوعه الذي تطوره جامعة صينية بشكل مستقل.

ويحتوي البرنامج، الذي بدأ تشغيله في 1 يونيو/حزيران، على ما يزيد على 2000 كلمة عربية ويضم عدة وظائف مثل القراءة والتسجيل ومسابقة لحفظ الكلمات وغيرها.

ويهدف البرنامج إلى تلبية احتياجات الأشخاص الذين يتعلمون اللغة العربية ويرغبون في التعرف عليها، إذ يمكن استخدامه حالياً بشكل مجاني في مختلف أنحاء الصين، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

وقال هو يوي شيانغ، مدير كلية الدراسات الشرق أوسطية بالجامعة، إن تعليم اللغات الأجنبية وتعلمها يواجهان تحديات غير مسبوقة في ظل التطورات السريعة للتكنولوجيا الجديدة، وإن طرق إعداد الكوادر المتخصصة باللغات الأجنبية تمر الآن بمرحلة تحول.

وأضاف أن تطبيقات وبرامج دراسة اللغة الإنجليزية متوفرة وناضجة في الصين، بيد أن دراسة اللغات الأخرى صعبة وشاقة، إذ إن الموارد الخاصة بتعليم هذه اللغات لا تزال محدودة.

وأشار إلى أن البرنامج في مرحلة التطوير حالياً وسيشمل لغات أكثر وسيحتوي على وظائف أكثر وأفضل في المستقبل.

وتابع: "نأمل في أن يتمكن الأشخاص الذين يتعلمون لغات أجنبية غير الإنجليزية من تحصيل المعارف وتقوية المهارات من خلال هذا الأسلوب الجديد".

كلية الدراسات الشرق أوسطية بالجامعة تضم حالياً 4 تخصصات متمثلة في أقسام اللغة العربية واللغة الفارسية واللغة العبرية واللغة التركية، وهي أكبر قاعدة لإعداد الكوادر المتخصصة بالدراسات الشرق أوسطية في الصين في الوقت الراهن.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل