المحتوى الرئيسى

مايفوتكش.. تحرك قضائي من الأهلي ضد الزمالك.. وشروط احتراف محمود علاء

06/02 16:27

"مايفوتكش"، خدمة إخبارية صباحية ومسائية، يقدمها "الوطن سبورت"، لقرائه ومتابعيه يوميا، يستعرض خلالها أهم الأحداث والأخبار المتعلقة بالكرة المحلية، وأبرز مباريات اليوم، وأهم ما يدور داخل جدران قلعتي الأهلي والزمالك والأندية المصرية.

كشفت مصادر مطلعة، داخل نادي الأهلي، أن مجلس الإدارة الذي يعقد اجتماعه الآن، بفرع الشيخ زايد، عبر الفيديو كونفرنس، تماشيا مع الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، سيناقش التحرك قانونيا ضد التعدي على حقوقه التسويقية من قبل نادي الزمالك، في لقب نادي القرن.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت"، أن هناك اتجاه قوي داخل الإدارة، للتحرك قانونيا ومدنيا ضد نادي الزمالك، بسبب اعتداء الأخير على حقوقه التسويقية في العلامة المسجلة باسمه ولقب نادي القرن.

تلقى محمود علاء مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، اتصالا هاتفيا من أحد مسؤولي النادي، تعهد خلاله بحصوله على باقي مستحقاته من أجل توثيق عقد التجديد، بعدما انتعشت خزينة النادي من تحصيل مستحقات الاشتراكات من أعضاء النادي، خاصة أن رئيس القلعة البيضاء، قرر فتح باب تجديد العضويات وسط إجراءات احترازية  لتجنب انتشار فيروس كورونا.

وطلب مسؤول النادي من مدافع الفريق، حسب مصدر داخل الفريق، عدم الانشغال بهذا الأمر نهائيا، مؤكدا أنه سيجري إنهاؤه خلال الأيام القليلة المقبلة.

كما طلب مسؤول الزمالك، من اللاعب، عدم الإنصات للسماسرة ووكلاء اللاعبين، بعدما وصلت معلومات لإدارة النادي، عن تلقي محمود علاء، عرضا إماراتيا ضخما من الناحية المادية، وكانت المفاجأة أن الإدارة وعدت المدافع بالاحتراف في حالتين، الأولى موافقة الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق، والثانية أن يكون المبلغ المالي مناسبا.

رفضت لجنة التخطيط للكرة بنادي الأهلي، مناقشة أي عروض تخص لاعبي الفريق في حالة عدم وصولها بشكل رسمي متضمنة العرض المالي.

وطلبت لجنة التخطيط للكرة برئاسة محسن صالح، من أمير توفيق مدير التعاقدات، عدم تقديم أي عروض لمناقشتها باللجنة دون عرض مالي.

 وحرص محسن صالح، على تفعيل الشرطين السابقين في آخر اجتماعين للجنة، خلال الفترة الماضية.

وقال مصدر في لجنة التخطيط، لـ"الوطن سبورت"، إن محسن صالح، أكد للجنة أن العروض غير الرسمية أو التي لا تتضمن عرضا ماليا لن تناقش من الأساس في اللجنة، في ظل تلقي عدد من لاعبي الفريق عدة عروض خلال الفترة الماضية.

علق محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة، على تصريحات عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة، الخاصة بإصراره على إقامة مسابقة كأس مصر.

وكتب "عامر" عبر صفحته على فيس بوك: "من المؤكد أن قرار استئناف النشاط الرياضي، هو قرار الدولة ليس في مصر فقط، وإنما في جميع دول العالم".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل