المحتوى الرئيسى

كوفيد-19: استقبال 150 مصريا عالقا من السعودية وتوفير اماكن الحجر الصحي

06/02 15:25

EGX 30 10,338.71 1.09%

آراب فاينانس: استأنفت شركات السياحة المصرية عملها في التعاون مع الحكومة المصرية من أجل تأمين عودة العالقين المصريين من الخارج، وساهم ذلك في تخفيف الأعباء عن الحكومة للتنسيق لاستقبال وتسهيل إجراءات العودة والحجر الصحي، وفقا لبيان صادر بتاريخ 2 يونيو.

قامت شركة كاربيرد وكالة السياحة والسفر وأول منصة مصرية للحجز الإلكتروني بترتيب إجراءات عودة العالقين المصريين من المملكة العربية السعودية بالتنسيق مع الجهات المعنية من وزارة الخارجية المصرية والشركة الوطنية مصر للطيران فضلاً عن المساندة الفعالة من رئاسة مجلس الوزراء و وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حيث استقبل مطار القاهرة الدولي الرحلة رقم ms642 لشركة مصر للطيران، والتي حملت 150 مصريا من مدينة جدة الأسبوع الجاري.

قال أحمد حسنى، العضو المنتدب لشركة كاربيرد، إن الشركة تعمل على قدم وساق منذ قرار الحكومة بالسماح لشركات السياحة بترتيب وتنسيق إجراءات عودة العالقين المصريين من الخارج في ظل تصاعد أزمة تفشي فيروس كورونا " COVID19" عالميا، واستقبال آلاف الطلبات من المصريين ممن تسري عليهم شروط العالقين للعودة إلى أرض الوطن.

أضاف حسنى أن الشركة اتبعت كافة الإجراءات التي أقرتها الجهات المعنية لوصول المصريين وإعداد ترتيبات الحجر الصحي الذى يعتبر شرطاً أساسياً لإنهاء أزمة العالقين وعودتهم إلى أرض الوطن، وذلك دون أدني نفقات إضافية على أسعار حجز التذاكر وفنادق الحجر الصحي مساهمة من الشركة لدعم ملف عودة العالقين، حيث تنازلت الشركة عن كافة حقوقها الربحية فى مقابل دعم الشعب المصري فى هذه الأزمة الحالية.

وأكد حسنى أن إجراءات الوصول والفحوصات الطبية ودخول الفندق تمت فى وقتاً قياسياً لم يتعدى 4 ساعات فضلا عن تسليم تذاكر السفر قبل موعد الإقلاع ب 5 أيام، وهو اجراء يطمأن كافة المصريين وعائلتهم بسهولة الإجراءات وعدم وجود أي عوائق او وقت ضائع في الانتظار داخل المطار.

كما أكد حسنى أن المصريين العائدين قد اشادوا بتعاون الجهات المعنية والشركة وأرسلوا عدة فيديوهات مصورة يعبرون بها عن بالغ سعادتهم بالعودة الى وطنهم وأكدوا التزامهم بتعليمات وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية بإجراء الفحوصات اللازمة قبل إخضاعهم للحجر الصحي لمدة 7 أيام.

وأعلن حسنى ان الشركة حاليا تقوم بترتيب إجراءات عودة اكثر من 450 مصريا من دولة قطر خلال الأيام القادمة بعد سماح السلطات المصرية باستقبال العالقين المصريين من قطر، وتقوم إدارة الشركة وفريق ادارة ملف العالقين بكاربيرد باستقبال طلبات المصريين واتمام حجوزات الطيران على الخطوط المناسبة لحالة كل فرد، والتنسيق مع الجهات المعنية لإتمام كافة الإجراءات اللوجستية والصحية فضلا عن تجهيز غرف الحجر الصحي بعدد من الفنادق المصرية الكبيرة حسب الإمكانيات المادية المناسبة لكل حالة وعائلاتها، وستكشف الشركة قريبا عن موعد وصول الرحلات.

الجدير بالذكر ان وزير الطيران المدني أعلن عن توقف رحلات الطيران منذ 19 مارس الماضي في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، مع استثناء عدد من الحالات من قرار التعليق منهم الافواج السياحة بعد انتهاء برامجهم السياحية والمصريين الراغبين في العودة الى مصر بالتعاون والتواصل مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج مع الزامهم الخضوع لحجر صحي لمدة 7 أيام.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل