المحتوى الرئيسى

عمرو الجناينى: سبقنا العالم فى اللعب بدون جمهور وحتى فى إلغاء الدورى - اليوم السابع

06/02 11:30

أشاد عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم، بكفاءة الدولة المصرية وقطاع الرياضة فى التعامل مع أزمة كورونا، خاصة أن مصر تمتلك تجربة فريدة فى لعب الدورى بدون جمهور، وأكد الجناينى أن لائحة اتحاد الكرة لا تنص على تتويج الأهلى بطلاً لمسابقة الدورى العام حال إلغاء الموسم الجارى، باعتباره صاحب الصدارة في جدول المسابقة خلال النصف الأول من البطولة، مضيفاً أن قرار استئناف مسابقة الدوري العام أو الغائها سيتم حسمه خلال أيام، وأن مسابقة كأس مصر سيتم استئنافها تحت أي ظروف، وذلك على الرغم توقف النشاط الرياضي في مصر منذ مارس الماضي بسبب انتشار وباء كورونا المستجد.

وقال الجناينى، فى تصريحات عبر برنامج مع شوبير، الذى يقدمه أحمد شوبير حارس مرمى الأهلى السابق على إذاعة أون سبورت: التجربة المصرية كانت صاحبة السبق في لعب المباريات بدون جمهور، العالم كله يتعجب من اللعب الآن بدون حضور جماهيري لكننا لدينا تجربة ناجحة في هذا الأمر.

وأضاف رئيس اللجنة الخماسية، العالم أيضاً مندهش من إلغاء بطولة الدوري بسبب ظروف قهرية نتيجة تداعيات وباء كورونا، لكننا فى مصر سبق وألغينا بطولة الدوري لظروف قهرية قبل كورونا ولا توجد أزمة.

واستطرد عمرو الجنايني: إلغاء الدوري أو استئنافه قرار الدولة بنسبة 100%، وننتظر ما سيحدده دولة رئيس الوزراء فى الفترة المقبلة، لكننا وضعنا خطة حال الألغاء وحال عدم الألغاء وكل السيناريوهات جاهزة، وأتمنى ألا يتم إلغاء المسابقة.

وأوضح الجناينى أن قرار استئناف أو الغاء مسابقة الدوري العام سيتم تطبيقه على جميع الدرجات سواء بطولة الدوري الممتاز أو المظاليم.

وأضاف الجنايني: لا يمكن أن نؤجل انطلاقة الموسم الجديد لاستئناف الموسم الجاري، ولا يجب أن ننسى أن في 2021 لدينا تصفيات أمم أفريقيا ولدينا أولمبياد طوكيو في يونيو وهذا يستوجب منح شوقي غريب فرصة اعداد مناسبة وأن يتفرغ اللاعبين للمنتخب الأوليمبي.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل