المحتوى الرئيسى

إصابة حسين الزناتي عضو مجلس نقابة الصحفيين بكورونا - E3lam.Com

06/01 20:04

أعلن حسين الزناتي عضو مجلس نقابة الصحفيين، عن إصابته بفيروس كورونا المستجد.

كتب الزناتي منشورا على حسابه الشخصي عبر موقع فيسبوك: “قدر الله وما شاء فعل.. أظهرت عينة التحليل إصابتي بفيروس كورونا”، مضيفا: “أثق أن الله لا يفعل إلا الخير.. وهتعدي إن شاء الله بفضله وكرمه ودعواتكم.. لكم محبتي جميعا وحفظكم من كل سوء”.

على صعيد آخر، أعلنت الهيئة الوطنية للصحافة عن مجموعة من الإجراءات، المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، لتقديم الخدمات الطبية للمصابين من الصحفيين.

جاء في بيان أصدرته الهيئة: “في إطار البروتوكولات الطبية التي عقدتها الهيئة الوطنية للصحافة مع المركز الطبي لسكك حديد مصر ومستشفى عين شمس التخصصي لتقديم الخدمات الطبية لمصابي فيروس كورونا، أرسلت الهيئة اليوم لرؤساء المؤسسات الصحفية الضوابط والمعايير اللازمة للبروتوكولات لنشرها في أماكن واضحة بالمؤسسة وإخطار العاملين بها، وتتضمن الضوابط ما يلي:

1- موافاة الهيئة الوطنية للصحافة بتقرير طبي معتمد من المؤسسة من رئيس مجلس الإدارة، ورئيس لجنة الأزمة ورئيس الإدارة الطبية بشأن الحالة الطبية، يؤكد احتمال إصابته بفيروس كورونا بدرجة كبيرة وليست أعراض عادية، أو لمجرد إجراء كشف للاطمئنان، وإرساله لأمين عام الهيئة.

2- إصدار خطاب معتمد من الهيئة موجهاًلإحدى الجهات الموقع معها البروتوكول، لاستقبال الحالة واتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة.

3- من يرغب في إجراء مسحة للاطمئنان في حالة عدم الإصابة وعدم صدور تقرير طبي من لجنة الأزمة، يتحمل الزميل 80% “800 جنيه” من قيمة إجراء المسحة وتتحمل الهيئة الوطنية للصحافة 20%.

4- في حالة ثبوت إيجابية الإصابة واحتجاز المريض في المستشفى أو مكان العزل، تتحمل الهيئة كامل تكلفة العلاج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل