المحتوى الرئيسى

استشارى مناعة: ظهور أى عرض لكورونا على الجسم يوجب العزل المنزلى فوراً - اليوم السابع

06/01 19:08

قال الدكتور محمود الأنصاري، استشاري المناعة والأمراض الدقيقة، إن العزل المنزلي أصبح ضرورياً في الوقت الحالي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أنه في حالة ظهور أي عرض من الأعراض التى عممت على الجميع، وتابع محمود الأنصاري، خلال حواره في برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، والمذاع عبر فضائية CBC، تقديم الإعلاميات منى عبدالغني وسهير جودة، أن هناك بعض الأعراض الواضحة مثل ظهور ارتفاع درجة الحرارة، موضحاً أن رد جهاز المناعة مختلف من شخص لأخر.

وأكمل محمود الأنصاري، أن احتقان الحلق أو الحكة، وعدم انتظام أعراض الجهاز الهضمي مثل القىء أو الإسهال، وظهور الأعراض ينذر بوجود مشكلة ، مشيراً إلى أنه كل يوم نري أعراض جديدة، وكل علامة تظهر يجب أن تنذرنا بأن هناك شيئا ما.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، أكدت أنه تم تسجيل 1536 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وتابعت الوزارة فى بيان لها، أنه تم خروج 344  حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 6037 حالة حتى اليوم.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل