المحتوى الرئيسى

بالمواعيد.. كاف يضع سيناريو إنقاذ حلم الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا

06/01 20:40

يستمر سعي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” من أجل إنهاء الموسم القاري بصورة نهائية في الأشهر القليلة المقبلة وعدم الاضطرار إلى إلغاء الموسم الحالي بسبب تفشي وباء كورونا المستجد.

ويتبقى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، والذي يتواجه فيه الأهلي أمام نظيره الوداد البيضاوي المغربي بينما يلاقي الزمالك منافسه الرجاء البيضاوي المغربي إضافة إلى المباراة النهائية بين المنتصرين من هذه المواجهات.

وقام الاتحاد الإفريقي بتأجيل الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا والذي كان من المقرر أن يُلعب مع بداية شهر مايو إلى أجل غير مسمى بسبب تدني الأوضاع الصحية في القارة السمراء خلال الفترة الحالية.

الأهلي

وأجرى مسؤولو كاف اجتماعًا حاسمًا اليوم تم تحديد خلاله القرار النهائي في العديد من القضايا التي تخص بطولات الموسم الحالي أو الموسم المقبل في ظل الوضع الراهن، والبداية مع دوري أبطال إفريقيا.

ووضع كاف سيناريو أول لخوض الجولات المتبقية وإنهاء الموسم بنجاح، وذلك من خلال خوض الدور نصف النهائي ذهابًا بين أيام 31 يوليو و1 و2 أغسطس، على أن تكون مباراة العودة أحد أيام 7-8-9 أغسطس مباشرة.

وفي حال تحسن الحالة الصحية في القارة السمراء خلال الفترة المقبلة وإقامة المباريات على السيناريو الأول فستكون المباراة النهائية يوم 23 أغسطس.

والسيناريو الآخر سيكون في حال استمرت الأوضاع في التدني خلال الأشهر القليلة المقبلة وعدم تحسن الحالة العامة إثر تفشي وباء كورونا على مستوى العالم، والذي يتضمن تأخير في موعد المباريات المحددة.

وسيكون موعد الأدوار المتبقية في السيناريو الثاني كالتالي، مباراة الذهاب في الدور نصف النهائي أحد أيام 4-5-6 سبتمبر، بينما تقام مباراة الإياب أحد أيام 11-12-13 سبتمبر، على أن تكون المباراة النهائية يوم 23 سبتمبر.

واستبعد مسؤولو الاتحاد الإفريقي فكرة إلغاء المسابقات القارية في الموسم الحالي، مع تأجيل تحديد إذا كانت المباريات ستقام على ملعب محايد أو في ملاعب الأندية بصورة طبيعية وتحديد موقف الحضور الجماهيري.

كاف

ووضع مسؤولو كاف خارطة الطريق لخوض البطولات الإفريقية في الموسم المقبل بصورة استثنائية خاصة مع ضيق الوقت بسبب استمرار بطولة الموسم الحالي بعد موعدها المقرر لما يزيد عن 3 أشهر تقريبًا.

وشملت خارطة الطريق العديد من الاقتراحات من أجل خوض البطولات الإفريقية بصورة استثنائية مع انتهاء البطولات في موعدها المحدد بنهاية الموسم، وجاءت تلك الاقتراحات كالتالي:

– الحفاظ على دور المجموعات بشكله المعتاد مع إلغاء دور الثمانية والانتقال إلى نصف النهائي مباشرة من خلال صعود متصدر كل مجموعة فقط إلى المربع الذهبي مباشرة.

– إلغاء الدور التمهيدي الثاني في دوري الأبطال وهو ما يمنح اللجنة القدرة على إنهاء المسابقة في موعدها المحدد قبل نهاية شهر مايو.

– إقامة الدور قبل النهائي من مباراة واحدة فقط لكل مواجهة بين فريقين، على أن تكون المباراة في نفس الدولة المستضيفة للدور النهائي في هذه النسخة.

– لعب الأدوار النهائية خلال فترة إقامة كأس أمم أوروبا 2021 وعدم الاضطرار إلى إنهاء المسابقة قبلها، وذلك بسبب البداية المتأخرة للمسابقات في أكتوبر 2020.

كافكشف تقرير مغربي عن اقتراح أمام لجنة الطوارئ في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) لاستكمال بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال تقرير جريدة “المنتخب” إن كاف يجهز اقتراحا، قبل اجتماعه يوم 28 مايو، بين الرجاء والوداد المغربيين والأهلي والزمالك المصريين، لإقامة نصف النهائي عبر 4 مباريات (ذهاب وعودة) في دولة واحدة على شكل دورة مجمعة، لتفادي تعقيدات الطيران المعلق بسبب فيروس كورونا.

وأشارت جريدة المنتخب أن المقترح سيحقق “التنافس العادل وتكافؤ الفرص بين كل هذه الفرق، والغاية بطبيعة الحال تجاوز الصعوبات التي تطرحها تواريخ إقامة المباريات الأربع والتي صارت تمثل لأحمد أحمد بحسب ذات المصادر المنقذ الوحيد لماء وجه كاف الذي تعرض لانتكاسة مالية كبيرة ويراهن على هذه المسابقة لربح بعض الإيرادات”.

وأتم التقرير: أنه “في حال بلغ الوداد والرجاء النهائي أوالأهلي والزمالك من الجانب المصري، فإن التوجه هو أن يحتضن مركب محمد الخامس بالدار البيضاء أو ملعب القاهرة بمصر المباراة النهائية للمسابقة باتفاق الأطراف المعنية بطبيعة الحال”.

وتوقف دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية عند الدور نصف النهائي وأمام 3 فرق مصرية فرصة التتويج بلقب قاري.

وبلغ الزمالك والأهلي نصف نهائي دوري الأبطال، سيلعب الأول ضد الرجاء بينما يصطدم الثاني بالوداد.

وفي الكونفدرالية سيلعب بيراميدز ضد هورويا الغيني وإذا عبر للنهائي سيواجه نهضة بركان أو حسنية أغادير المغربيين.

الملك المصري لا يتوقف.. صلاح ضمن أكثر 50 شخصية مؤثرة في العالم

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

إسبانيا تفتح خزائنها لصلاح.. ريال مدريد يوافق على شروط ليفربول من أجل خطف الملك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل