المحتوى الرئيسى

بسبب 4 أرقام.. محرز يظهر في أولى مباريات عودة "البريمييرليج"

06/01 17:20

يبدو أن الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، سيحظى بفرصة الظهور في أولى مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز بعد عودته من التوقف بسبب انتشار فيرور كورونا المستجد.

الدوري الإنجليزي توقف منذ مارس/آذار الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، قبل أن تعلن رابطة المسابقة العودة للاستئناف يوم 17 يونيو/حزيران المقبل، بمباراة مانشستر سيتي وأرسنال، المؤجلة من الجولة الـ28.

المباراة كان مقرراً إقامتها يوم 11 مارس/آذار الماضي، ثم أجلت لتكون أول مباراة مؤجلة في "البريمييرليج"، قبل أن يتم تأجيل جميع المباريات المتبقية في المسابقة خلال تلك الفترة بسبب فيروس كورونا.

صحيفة "مانشستر إيفينينج نيوز" البريطانية أكدت أن محرز سيكون من العناصر الأساسية التي سيعتمد عليها الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق، في مباراة أرسنال.

وربطت الصحيفة البريطانية بين تألق محرز مع السيتي في الموسم الحالي، والذي ظهر في العديد من الأرقام التي حققها، وبين وجوده أساسيا ضد "الجانرز".

وخاض محرز 23 مباراة مع الفريق السماوي في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، سجل فيها 7 أهداف وصنع 10 أخرين، كما لعب 14 مباراة في البطولات الأخرى، سجل فيها هدفين وصنع 4.

وخلال تلك المباريات الـ37 بمختلف المسابقات، نجح محرز في تحقيق 4 أرقام استثنائية سواء على صعيد الفريق السماوي، أو في الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل عام.

بالنسبة للدوري الإنجليزي، فيعتبر محرز صاحب ثاني أفضل معدل تصويبات على المرمى في المسابقة برصيد 23 تصويبة، خلف ماسون ماونت، لاعب تشيلسي.

ومن بين تلك التصويبات الـ23، نجح محرز في تسجيل 7 أهداف بـ"البريمييرليج"، بينما صنع 10 أهداف أخرى، ليكون أكثر لاعبي الفريق السماوي إسهاما في الأهداف بالمسابقة برصيد 17 هدفا.

ولا يتفوق على النجم الجزائري من لاعبي السيتي في المسابقة سوى الأرجنتيني سيرخيو أجويرو، هداف الفريق، الذي أسهم في 19 هدفا، سجل منها 16 وصنع 3.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل