المحتوى الرئيسى

الطيور المهاجرة 9 | حسام شلبي محترف مصري في هامبورغ الألماني في حوار خاص لكايروستاديوم. - كايروستيديوم

06/01 15:35

يواصل كايرو ستاديوم البحث عن الطيور المصرية المهاجرة البعيدة عن الأضواء، ونلقي الضوء اليوم على اللاعب حسام شلبي المحترف في ألمانيا من والدين مصريين والذي يحمل الجنسيتين المصرية والألمانية بسبب ولادته في ألمانيا.

يلعب حسام في مركز الوسط المدافع، وهو الآن لاعب لدى نادي هامبورغ في الدوري الدرجة الثانية الألماني والتابع لمدينة هامبورغ، والذي يبلغ من العمر 20 عام من محافظة الشرقية بمصر.

في بداية الحوار عند سؤاله عن كيفية احترافه في ألمانيا قال حسام : ” بدأت لعب الكرة في العاشرة من عمري في نادي صغير بجانبي قضيت معهم 4 سنوات، ثم انتقلت إلى هامبورغ تحت 15 عام، ومن بعدها تنقلت للعب في عدة أندية منها فولفسبورغ تحت 21 عام، وهانوفر تحت 21 عام، وبريمن 21 عام، وانا الآن مع فريقي هامبورغ تحت 21 عام للموسم الخامس “.

وواصل حسام : ” عقدي مع هامبورغ سينتهي بنهاية هذا الشهر، ومن بعدها سأنتقل لفريق في دوري الدرجة الثالثة لحين الإنتهاء من دراستي العام المقبل، ومن بعدها سأقرر ما إذا كنت سأذهب خارج ألمانيا أم سأستمر هنا والذي سيحدد ذلك هو وصول عرض لي من الدوري الألماني الدرجة الأولى “البوندوزليغا” أم لا “.

وأضاف حسام : ” لقد تلقيت الكثير من العروض خلال الفترة الماضية من أندية إسبانية وإماراتية ونيوذلاندية كما حصلت على عروض من أندية كبرى في مصر، ولكني قررت الإستمرار في ألمانيا لأني متأكد من أن مستقبلي في أوروبا “.

وأشار حسام إلى انجازاته مع الفرق التي لعب لها قائلاً : ” هامبورغ هو النادي الوحيد الذي استطعت معه تحقيق بطولتي الدوري والكأس تحت 19 عام “.

وأكمل حديثه عند سؤاله عن مساهمته في تسجيل الأهداف مع فريقه هذا الموسم : ” شاركت هذا الموسم في 20 مباراة، وسجلت خلالها 9 أهداف، بالإضافة إلى 4 تمريرات حاسمة أخرى، ولم ألعب مباراتين بسبب حصولي على البطاقة الحمراء “.

وواصل حسام : ” فريقي الآن في المركز 14 برصيد 23 نقطة، ونسعى إلى إنهاء الموسم في مركز أفضل من هذا الذي نحن عليه الآن “.

وأكمل حديثه عن سؤاله عن سبب استبعاده من بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عام العام الماضي والتي كانت مقامة في مصر أجاب : ” كان استبعاد جيد لاجتهد بشكل أقوى الفترة المقبلة وكانت تجربة جيدة أيضاً  لأتعلم الكثير من الأشياء التي تساعدني لكي أعود قريباً إن شاء الله “.

وواصل حديثه عند سؤاله هل سيوافق على تمثيل منتخب مصر : ” أجل بالتأكيد أود تمثيل منتخب مصر، رغم أن جواز السفر الخاص بي يحمل الجنسية الألمانية ولكني أريد الإنضمام مرة أخرى واللعب مع منتخب مصر “.

وأتبع بسؤاله عن الفريق الذي يشجعه في مصر وأوروبا أجاب قائلاً : ” في مصر أشجع نادي الزمالك، وفي أوروبا أشجع فريق ليفربول، وريال مدريد “.

وبسؤاله عن مثله الأعلى من اللاعبين المصريين، وفي أوروبا أجاب : ” مثلي الأعلى هو البطل “محمد صلاح”، بالإضافة إلى “محمد النيني” فهو جيد أيضاً، ومن أوروبا فأنا معجب بمدافع ريال مدريد “سيرجيو راموس” منذ أن بدأت في لعب كرة القدم “.

وأردف حديثه قائلاً عن طموحه كلاعب و المرحلة التي يتمنى أن يصل لها في حياته الكروية : ” أريد أن أصل إلى أفضل مرحلة وهذا دائماً حافزي للعمل بقوة، فحتى إن كنت جيداً فلا يمكنك أن تكون أفضل بدون تدريب، لذا تدرب بجد ودع حلمك يتحقق، كما أن كل تركيزي في المرحلة الحالية أن ألعب أول مباراة لي في البوندوزليغا “.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل