المحتوى الرئيسى

«الاستثمار» تبحث خطط توسع رواد الأعمال ومؤسسي الشركات الناشئة

06/01 15:00

أحمد عماد دردير

عقد المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اجتماعاً مع عدد من شباب رواد الأعمال ومؤسسي الشركات الناشئة، لمناقشة خططهم في التوسع وتطوير الخدمات والمنتجات التي تقدمها شركاتهم في القطاعات المختلفة.

ويأتى ذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالتعامل مع كافة التحديات التي تواجه المستثمرين والتواصل المباشر مع شباب رواد الأعمال، بهدف تعزيز بيئة الأعمال لخلق مناخ جاذب للاستثمارات.

وبحث الرئيس التنفيذي للهيئة سبل التوسع في أنشطة تلك الشركات بما يعود بالنفع على المجتمع المصري، مؤكدًا أن الهيئة العامة للاستثمار تعمل على تشجيع المستثمرين على التوسع في المشروعات الاستثمارية التي تتفق مع استراتيجية الدولة وتهدف إلى تنمية المجتمع المصري وتعزيز قدراته، كما استعرض عدد من مؤسسي الشركات خططهم التوسعية خلال عام 2020 وزيادة عدد المستفيدين من الخدمات والمنتجات التي تقدمها شركاتهم سواء داخل مصر أو خارجها.

واستعرض رئيس شركة "Sigma-Fit" وهي إحدى الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المنتجات والملابس التقنية تجربة نجاح شركته في تصنيع منتجات وقائية مدعمة بالنانو تكنولوجي؛ لحماية الأطباء وكذا تطوير كمامة متعددة الاستخدام بتقنية النانو تكنولوجي طاردة للسوائل بنسب منع عدوى مرتفعة وحاصلة على شهادات جودة دولية، كما ناقش خطط شركته للتوسع في الوطن العربي وأفريقيا، حيث تغطي أعمال الشركة حالياً كلاً من مصر والولايات المتحدة الأمريكية والكويت.

وأوضح مؤسس شركة "علاجي" ما تقدمه الشركة من خدمات البحث والوصول للدواء في مصر من خلال تطبيق إلكتروني يعتمد على التكنولوجيا المتطورة والذكاء الاصطناعي، مما يتيح لها الانتشار وخدمة المناطق المنعزلة، أو البعيدة عن المدن واختصار زمن البحث عن الدواء.

واستعرض في سياق ذلك خطة شركته للتوسع خلال المرحلة المقبلة لزيادة عدد المستخدمين شهريا من 35 ألف مستخدم حالياً إلى أكثر من 100 ألف مستخدم وزيادة عدد مقدمي الخدمات من الصيدليات من 800 صيدلية إلى 2500 صيدلية بنهاية العام الحالي، كما سلط الضوء على التوسع والبدء في تقديم مقدمي خدمات التحاليل والأشعة والعيادات على المنصة الإلكترونية.

وأشار مؤسس شركة "PAYMOB"، العاملة في مجال البنية التحتية للمؤسسات المالية، إلى الحلول التقنية التي تقدمها الشركة في كل من مصر وكينيا وفلسطين والأردن وباكستان في مجالات محفظة الهاتف المحمول وبوابة الدفع عبر الإنترنت وخطة الشركة لتوسيع نشاطها في مصر.

وأوضح مؤسس شركة "بشرسوفت"، المالكة لموقعي "وظف دوت كوم" و"فرصنا دوت كوم"، اللذين يعتبران أكبر موقعين لإعلانات الوظائف والتوظيف الإلكتروني في مصر خطته لتوسيع نطاق أعمال الشركة ليشمل أسواق إفريقيا والخليج وإطلاق خدمات جديدة في مصر في مجال التعليم؛ من أجل التوظيف والاستشارات والخدمات المالية والدفع الإلكتروني للأفراد والشركات. 

وأعرب رئيس شركة "بريمور" لتسويق منتجات المصانع من خلال وسائل التواصل الاجتماعي عن نية الشركة لتوفير فرص عمل جديدة تقدر بنحو 3000 فرصة عمل وتغطية كافة محافظات الجمهورية بكفاءة أكبر. 

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل