المحتوى الرئيسى

استشاري أمراض قلب: هؤلاء المرضى يحتاجون لبروتوكول علاج خاص - E3lam.Com

06/01 16:07

قدم الدكتور هاني راجي، استشاري أمراض القلب، بعض التعليمات الواجب اتباعها لأصحاب مرضى القلب والأمراض المزمنة في حالة إصابتهم بكورونا.

قال “راجي”، في مداخلة هاتفية خلال برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم، عبر التلفزيون المصري، إنه لا بد من توفير أدوات الحماية الشخصية للوقاية من كورونا، بالإضافة إلى توفير آليات واضحة تساعدهم على علاجه في حالة التعرض له.

أضاف، أن أصحاب أمراض الضغط والقلب، يحتاجون لبروتوكول علاج خاص، لأنهم الأكثر عرضة للخطر، بالإضافة لأصحاب السمنة المفرطة، ومرضى الأوعية الدموية، ناصحًا المواطنين، بضرورة الالتزام بعدم النزول إلى الشارع بدون أسباب، حتى لا يزاحمون أصحاب العمالة اليومية، منعًا لانتشار كورونا.

في نفس السياق، أوصى من يعانون من الأمراض التي سبق ذكرها، بضرورة التواصل يوميا مع الطبيب المختص إذ ظهر عليهم أعراض كورونا، حتى وإن كانت أعراض إنفلونزا مصاحبة لقيء أو إسهال، بالإضافة لفقد حاستي الشم والتذوق، فيقوم بعزل نفسه منزليا.

وأوضح، أن المريض لا يحتاج لعمل مسحة في حالة عزل نفسه جيدا، ووجود تباعد منزلي بين أفراد الأسرة، وفي حالة ارتفاع درجة الحرارة، يستعمل مخفض حرارة بكل أنواعه، موضحاً أن المضاد الحيوي لا يعالج الفيروسات، ولا تقي من الميكروب الذي يمكن أن يصاحب الفيروس، لأنه يعالج العدوى البكتيرية. 

صباح الخير يا مصر | د. هاني راجي استشاري أمراض القلب يوضح الاجراءات اللازمة لأصحاب مرضى القلب المصابين بكورونا#احمى_نفسك_احمى_بلدك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل