المحتوى الرئيسى

حرب الدلو.. و8 حكايات تاريخية مضحكة يصعب تصديقها | قل ودل

06/01 09:01

عندما ندرس التاريخ  نتعرف فقط على الأحداث المهمة والجدية ولكن هناك العديد من الأحداث المضحكة التي حدثت في التاريخ ولكن يتم استبعادها من الكتب المدرسية، فعلى الرغم من أن معظمها لا يكون له تأثير حقيقي على التاريخ ولكنها حدثت ومن المضحك ذكرها، هل تعلم أن الحرب الأهلية الأمريكية بدأت في مطبخ البقال وانتهت في صالونه الأمامي؟.. إليكم 8 حكايات تاريخية مضحكة لا يمكن تصديقها.

في عام 1861عندما اكتشف علماء الآثار غرفة فايكنغ قديمة، وجدوا حوالي 30 نقشًا على الجدران الطويلة غير مفهومة، بعد أن أمضوا الكثير من الوقت في فك رموز هذه الأحرف الرونية، وجدوا واحدة منهم مترجمة حرفيًا إلى: “ثولفير كولبينسون قام بنحت هذه الأحرف الرونية بشكل كبير”.

في عام 1861 ، قاد “جيمس فاري” عملية التنقيب في تلال الدفن التي تعود إلى العصر الحجري الحديث، عندما تم التنقيب عن أكبر تل تم تشويش المدخل الأصلي، لذلك استخدمت الحفارات عمودًا للدخول من الأعلى، لم يتوقعوا ما رأوه.

وجدوا دليلاً على أنهم لم يكونوا أول من اقتحم القبر، وجدران التل تحتوي على عدة رسومات رونية، تمكن علماء الآثار من العثور على 30 نقشًا مختلفًا مما يجعلها أكبر مجموعة من الكتابة على الجدران الرونية التي تم اكتشافها في أوروبا.

هناك ملحمة تسمى Orkneyinga عمرها 800 عام، حيث لجأ إليها حزب من الفايكنج في أحد تلال Maeshowe من المعروف أنها تترك وراءها النقوش، عندما وجد علماء الآثار النقوش لأول مرة  ظنوا أنهم هم من ملحمة Orkneyinga. واعتقدوا أنهم قد عثروا على الكنز، لذلك بدأوا في فك رموزهم.

ولكن  تبين أن النسخ كانت مضحكة جدا. لقد كانت مجرد جمل عشوائية كتب عليها الصليبيون الذين احتموا بالقبر منذ مئات السنين، مثل: “ثولفير كولبينسون قام بنحت هذه الأحرف الرونية”، وغيرها “هارموند هارداكس منحوتون هذه الرونية” و”هذه الرونية منحوتة من قبل الرجل الأكثر مهارة في الرونية في المحيط الغربي” كان معظمهم مجرد أسماء لأشخاص بعبارة “منحوتة هذه الأحرف الرونية”. ووصف البعض جمال المرأة، بينما وصف آخرون الغرض من حياة الفايكنج، لا بد أن هذه الرموز جعلت علماء الآثار يضحكون كثيرا!

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل