المحتوى الرئيسى

في زمن كورونا.. مصممو الأزياء يطلقون كمامات تجمع بين الأناقة والحماية

06/01 00:33

نظرًا لأن العالم مضطرا الآن لمغادرة المنزل في ظل إجراءات التخفيف من الحظر، اتجه كثيرون إلى ارتداء أقنعة الوجه، من أجل دفع عجلة الاقتصاد، اقترح المصممون العرب أن يتم ارتدائها بطريقة أكثر أناقة، خاصة وأنه كما يبدو أننا سنضطر إلى ارتدائها لبضعة أشهر على الأقل.

بدأ العديد من المصممين العرب من مصر ولبنان والأردن وغيرها في تصنيع أقنعة الوجه، يمكن إعادة استخدامها أيضًا، لذا يمكنك غسلها واستخدامها مرة أخرى.

المصممة المصرية مرمر حليم، أكدت عبر صفحتها على "إنستجرام": "بدأ مصنعنا اليوم بفخر بإنتاج أقنعة الوجه والأثواب الطبية بعد تلقي الضوء الأخضر الرسمي من DHA، فهذا هو الوقت الذى يجب أن تتحد فيه البشرية جمعاء لمحاربة الوباء معا".

وأضافت: "شغفي بالموضة لا يوصف، لا توجد كلمات تعبر عن امتناني تجاه الإمارات العربية المتحدة التى ساندتنا، وسيقدم بيت الأزياء والمصنع موارده بكامل طاقته لإنتاج العباءات الطبية وأقنعة الوجه بفخر للمجتمع الطبى الذين يقاتلون فيروس كورونا، وشكر خاص لمجلس الأزياء العربي الذي قدم دعمه لجعل هذا المشروع قابلًا للتطبيق".

بينما صنعت المصممة المصرية فريدة تمرازة كمامات قابلة للغسل أكثر من مرة تحت شعار من أجل حب مصر.

ثنائي التصميم اللبنانى ماريا هيبرى وهدى بارودى صنعا أقنعة من الحرير من أجل المحاربين فى الخطوط الأمامية فى مستشفيات بيروت المخصصة لعزل المصابين.

المصرى مهند كوجاك، قال عبر صفحته على إنستجرام: "بسبب الوباء العالمي المستمر نحن في كوجاك نعترف بواجبنا تجاه أمتنا وإنسانيتنا، وتم التبرع بنسبة 100٪ من أرباحنا لمستشفى حميات العباسية من أجل شراء المعدات اللازمة لمساعدة الفريق الطبي على محاربة فيروس كورونا، وتم صنع كمامات قطنية من مواد يعاد استخدامها لأكثر من مرة".

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل