المحتوى الرئيسى

بعد تعرضها لـ"هاكر".. 3 خطوات لاستعادة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي

05/31 22:05

يعاني العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، من تعرض حساباتهم الشخصية للسرقة، أو ما يعرف باسم الـ"هاكر"، بسبب عدم تأمينها بطريقة جيدة، الأمر الذي يدفع البعض للتساؤل عن طريقة استعادة تلك الحسابات في حالة فقدانها.

ويقدم محمد أيمن، مبرمج مواقع في إحدى الشركات، من خلال حديثه لـ"الوطن"، أهم الخطوات التي يجب اتباعها لاستعادة الحساب الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي حال تعرضه للسرقة.

وذكر "أيمن"، أن طريقة تأمين حسابات مواقع التواصل الاجتماعي مختلفة، ولكن طريقة استعادتها تعد واحدة، نظرًا لاعتمادها على إدارة دعم تلك المواقع، وارتباطها بالبريد الإلكتروني الخاص بالشخص.

إقرأ أيضًا.. خطوات يجب اتباعها لحماية حسابات مواقع التواصل الاجتماعي من السرقة

1- يقوم الشخص بالتواصل مع إدارة موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك أو إنستجرام أو غيرها)، عن طريق الضغط على إعدادات الدعم.

2- الخطوة التالية تتمثل في إثبات الهوية الشخصية، حيث تقوم إدارة موقع التواصل الاجتماعي بطلب إثبات الهوية الشخصية لصاحب الحساب، من خلال إرسال صورة شخصية وصورة بطاقة شخصية (بطاقة رقم قومي أو جواز سفر).

3- في حالة التحقق من إثبات الهوية، تقوم إدارة موقع التواصل الاجتماعي بتسجيل الخروج من حساب الهاكر وإرسال رسالة على البريد الإلكتروني خاصتك، مفادها تغيير كلمة السر، وبمجرد تسجيل كلمة السر الجديدة وتأكيدها تستطيع الدخول عن طريقها إلى حسابك مرة أخرى، ويتم ذلك في غضون 48 ساعة من التواصل مع الدعم.

حذر باحث من اقتراب نهاية العالم بسبب فيروس ناتج من مزارع الدجاج، والذي يمكن أن يتفوق على ضحايا فيروس كورونا المستجد و يقتل نصف سكان العالم.

يعد تحضير الشاي أمر يتطلب الاهتمام والمهارة، وأحيانًا التدريب

كشف باحثون عن تعافي 90% من البالغين المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بعد علاجهم بدواء للأطفال.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل