المحتوى الرئيسى

كيف أصبح صلاح اللاعب العربي الوحيد في قائمة الأعلى دخلا؟

05/31 16:51

بات المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، إحدى الظواهر الكروية التي خطفت الأضواء على ساحة الكرة العالمية خلال السنوات الأخيرة بعد تألقه اللافت مع الريدز ومن قبله في إيطاليا مع فريقي فيورنتينا وروما على الترتيب. 

وكان صلاح انتقل إلى ليفربول في صيف 2017 قادما من روما في صفقة بلغت قيمتها حينها نحو 42 مليون يورو، ومن وقتها بات أحد أبرز نجوم الساحرة المستديرة، حتى وصل لمنافسة الأسطورتين الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي على عرش أفضل لاعبي العالم.

وانعكس ذلك التألق في أرض الملعب على قيمة صلاح وأرباحه المالية خارجها، حتى قاده ذلك ليصبح هذا العام رابع أكثر لاعبي الكرة أجرا في العالم، والعربي الوحيد في قائمة أعلى الرياضيين دخلا في العالم وفقا لمجلة فوربس العالمية.

واحتل صلاح المرتبة رقم 34 في قائمة أعلى الرياضيين أجرًا في العالم وفقا لفوربس، بعدما حقق دخلال بلغ 35.1 مليون دولار خلال الـ12 شهرا الأخيرة، وبالتحديد منذ 1 يونيو/ حزيران 2019 إلى 1 يونيو 2020.. لكن كيف وصل النجم المصري إلى تلك المرتبة؟

المجلة العالمية أوضحت أن تصنيفها جاء بعد البحث في إجمالي أرباح ومداخيل الرياضيين في جميع أنحاء العالم خلال الفترة المذكورة، بما في ذلك الجوائز المالية والمرتبات والمكافآت التي حصل عليها اللاعب.

محمد صلاح نجم ليفربول

وأوضحت أن محمد صلاح هو اللاعب الأعلى دخلا في فريق ليفربول، ورابع أعلى لاعبي العالم بعد رونالدو وميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وهو أيضًا اللاعب رقم 34 على مستوى كل رياضيي العالم، والعربي الوحيد في قائمة أعلى 100 رياضي دخلا في العالم.

وفصلت المجلة العالمية إجمالي أرباح صلاح البالغة 35.1 مليون دولار، مشيرة إلى أنه دخله من ليفربول عن الفترة المذكورة بلغ 23.1 مليون دولار، بجانب تحقيقه 12 مليون دولار من صفقات الرعاية التي وقعها مع شركات "أديداس" و"دي إتش إل إنترناشيونال" و"إلكترونيك آرتس" و"إكسون موبيل" و"فودافون".

ولاقت الحملات الإعلانية التي قام بها صلاح صدى كبيرا وتفاعلا في شتى أنحاء العالم، ومن بينها حملة أديداس التي جعلت النجم المصري الوجه الدعائي لمجموعة أديكالور للملابس الرياضية الشهيرة التي تعود إلى السبعينات، وصورته في إحدى الحملات عام 2019 كما لو كان يمشي على الماء.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل