المحتوى الرئيسى

تعليمي سوهاج توضح الحقيقة الكاملة لطرد طبيبة حامل مصابة بفيروس كورونا

05/31 14:27

نشرت مستشفى سوهاج التعليمي عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك، بيان توضح فيه الحقيقة الكاملة عن تفاصيل الأزمة التي تسببت بها الطبيبة (أميرة أسعد أبو الفتوح)، التي اصيبت بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” وهي حامل ، والتي كانت تعمل بمستشفى الهلال، بعد أن اتهمت إدارة مستشفي سوهاج التعليمي بطردها، وتداولت بعض صفحات مواقع التواصل الإجتماعي تفاصيل علي عكس الحقيقة.

وقال بين المستشفى أن الطبيبة تعمل بمستشفى الهلال، وكانت محجوزة بالمستشفى نتيجة إصابتها بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وكانت حامل كما أن ميعاد الولادة المقرر لها قد فات وقد تخلى عنها جميع أطباء الهلال والمحافظة عن ولادتها.

وأضاف البيان، أن إدارة مستشفى سوهاج التعليمي استجابت لاستغاثتها هي والنقابة الفرعية للأطباء بسوهاج، وبذلت إدارة المستشفى جهوداً جبارة في توفير الفريق الطبي القائم على الولادة القيصرية، وتم جمع الفريق الطبي، ولكن تم إبلاغ إدارة سوهاج التعليمي بعد منتصف الليل بأن المشكلة تم حلها ولكن فوجئت المستشفي الساعة الثامنة صباحا من اليوم التالي بأنها مازالت محجوزة بمستشفى الهلال، ولم تلد بعد ثم وجدنا اسنتغاثة أخرى من النقابة الفرعية لاطباء سوهاج واهلية الطبيبة لنجدتها، ولم تتردد إدارة المستشفى لحظة واحدة في

وكان الاتفاق على أن تضع الطبيبة مولودتها وتعود إلى المستشفى المحجوزة بها سلفا وهي الهلال ولكن بعد الولادة القيصرية فضلت البقاء بالمستشفى وتم النزول إلى رغبتها وإيداعها بقسم العزل للحالات الإيجابية.

وأوضح البيان، أن الجميع يعلم بالضوابط الصارمة لدخول قسم العزل للفريق الطبي بمواعيد ثابتة وبأوقات مخصصة، فتم إخطارها بأنه لايمكن الدخول إليها إلا في تلك المواعيد طبقاً لخطة العلاج، وفي نفس اليوم ارسلت سيارة اسعاف لنقلها إلى مستشفى العزل بابوتيج ولكنها رفضت الإنتقال ومضت إقرار على مسئوليتها بالإستمرار بالمستشفى ( اوليس هذا دليلاً واضحاً على ارتياحها بالمستشفى وتلقيها الخدمة الطبية اللازمة) وإلا ما كان هناك مبرر لرفضها الانتقال إلى مستشفى العزل با ابو تيج.

وأكد البيان أنه بعد تعافيها وتماثلها للشفاء بعد عملية

وإذا كان تم طرد الطبيبه فعلا من المستشفى كما تزعم فما هو الدليل على تواجدها خارج المستشفى فهى تتلقى الان العلاج ويصرف لها وجبات تغذية بالاسم داخل حجرة منفصله بقسم العزل للحالات الإيجابية.

وأهابت إدارة المستشفى من خلال بيانها لمنتسبي الصحافة والمدونين على صفحات التواصل الاجتماعي والصفحات الإخبارية إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لاسيما في وقت لا يجب فيه المزايدة .

كما وضح البيان بأن المستشفى قد بدأت في إتخاذ الإجراءات القانونية حيال مصدر النشر وإتهامه بتهمة نشر الاكاذيب وإثارة البلبة في وقت المحنة مرفق بالتعقيب صورة من الملف الطبي للطبيبة المذكورة وبيان احوال تلقيها العلاج وإقرارها برفض الإنتقال إلى مستشفى العزل بأبو تيج في محافظة أسيوط .

وأكدت إدارة المستشفي انها سوف تظل تقدم خدماتها الطبية والعلاجية للجميع ولا تنتظر الشكر والثناء من أحد .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل