المحتوى الرئيسى

محمد نصر الدين مساعداً لوزير الاتصالات للبنية المعلوماتية الدولية - أموال الغد

05/31 14:21

أموال الغد الاقتصادية

أصدر الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قراراً بتولى المهندس محمد نصر الدين منصب مساعد لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية المعلوماتية الدولية لمدة عام.

ويختص المهندس محمد نصر بالعمل على دعم خطة الوزارة فى تعظيم عائدات الدولة من البنية التحتية للاتصالات الدولية ومن استثمارات الدولة فى شركات الاتصالات العاملة في مصر، ودعم استراتيجيات الوزارة المختلفة من تطوير وتأمين البنية التحتية للاتصالات وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن، بالإضافة الى اعداد خطة العمل ودراسات الجدوى لجذب مراكز البيانات العملاقة ومراكز تبادل حركة الانترنت والتنسيق مع الجهات المعنية لوضع الأطر المثلى وما يتطلبه ذلك من تشريعات.

كما يختص المهندس محمد نصر الدين بمهام العمل على انجاز استراتيجية الدولة متمثلة فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باستهداف تحويل مصر الى ممر رقمى عالمى للبيانات ومصدر جذب واستضافة أكبر مراكز البيانات العملاقة والحفاظ على وضع مصر الاستراتيجى كممر آمن للكابلات البحرية، والعمل على تعظيم دور الدولة إقليميا وعالميا فى مجال الاتصالات الدولية عن طريق دعم امتداد الشبكة الدولية الى الدول المجاورة والصديقة بالتكامل مع استراتيجية الممر الرقمى لسائر دول الإقليم من مراكز البيانات ومراكز تبادل حركة الانترنت.

يمتلك المهندس محمد نصر الدين خبرة تمتد إلى 19 عامًا من العمل فى مجال الاتصالات مع خبرة كبيرة فى استثمارات وتطوير وتشغيل أنظمة الكابلات البحرية وشبكات الاتصالات الدولية والانترنت.

كما يمتلك المهندس محمد نصر الدين سابقة اعمال متعددة فى إدارة البرامج والمشاريع الدولية؛ حيث كان يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذى للبنية التحتية العالمية للكابلات البحرية بشركة PCCW Global وهى الذراع العالمى لشركة هونج كونج تليكوم، وقد قاد الفريق المسئول عن التخطيط لكابلات بحرية جـديدة ودراسات الجدوى والدراسات الاستثمارية والاستراتيجية لتلك الكابلات.

كما شغل ايضا منصب نائب الرئيس التنفيذى لابتكارات وتخطيط وإدارة الكابلات البحرية وأيضا نائب الرئيس لتطوير الكابلات البحرية لأفريقيا والشرق الأوسط واوروبا بشركة PCCW GLOBAL.

وكان المهندس محمد نصر الدين من ابناء قطاع الاتصالات في مصر، حيث تدرج بعدة مناصب بالشركة المصرية للاتصالات حتى ترأس وحدة اعمال الدولى فى عام 2014 قبل التحاقه بشركة PCCW Global عام 2016، وقام خلال تلك الفترة بعـدة مبادرات فى انظمة الكابلات البحرية مما ساهم فى تعظيم ايرادات الدولة والاستفادة من الوضع الاستراتيجى لجمهورية مصر العربية كممر للكابلات البحرية العابرة.

يذكر أن المهندس محمد نصر الدين شارك كمتحدث عن الشركات التى عمل بها فى اغلب المؤتمرات الدولية للاتصالات والكابلات البحرية، وقدم عدة اوراق عمل فيما يخص الكابلات البحرية، وهو خريج كلية الهندسة – جامعة الأزهر عام 2001، وحصل على ماجستير إدارة الأعمال من كلية التجاره الدولية الاسكندنافية عام 2013.

Prev Post

«القابضة للكيماويات» تبدأ إجراءات تدشين مصنعين للإطارات باستثمارات 900 مليون دولار خلال يونيو

Next Post

وزير الإعلام: تعديل مواعيد حظر التجوال ليبدأ من 8 مساء وحتى 5 صباحا

السيسي يوجه بتوفير الحاسبات المتطورة للطلاب

ورشة عمل عبر تقنية التعليم عن بُعد حول التحول الرقمي للقادة الحكوميين

الاتصالات تطلق برامج مجانيةللتدريب على مواقع التواصل  والاستخدام الآمن للإنترنت

وزير الاتصالات: صرف مستحقات العمالة غير المنتظمة لـ90 ألف مواطن

وزير الاتصالات يتفقد منافذ «البريد» لمتابعة صرف منحة العمالة غير المنتظمة

ثلاث طلبات لحصول المستحق على منحة العمالة غير المنتظمة غدًا

وزير الاتصالات يتابع صرف معاشات شهر أبريل بمركز الخدمات البريدية «الأهرام»

مصطفى عبد الواحد مستشاراً لوزير الاتصالات لشئون حوكمة الاتصالات

وزير الاتصالات يتفقد مركز المراقبة والتحكم لشبكة المصرية للاتصالات

عصام الصغير يتقدم باستقالته من الهيئة القومية للبريد

حسام الجمل رئيسا تنفيذيا للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات

وزير الاتصالات لـ«أموال الغد»: وضع جدول زمني لفض التشابك بين «البريد» و«الاستثمار…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

«المصريين الأفارقة» تبحث سبل مواجهة ازمة فقدان فرص العمل…

رسميًا.. تأجيل «إكسبو 2020 دبي» لمدة عام.. وتغيير مواعيد…

« المصريين الأفارقة» تبحث تأثير تداعيات كورونا على قطاع الـ…

« المصرية اللبنانية» تنظم ندوة دور التكنولوجيا في توطين…

خدمات بنكية

أٍسعار الدولار اليوم الأحد 31 مايو بالبنوك المصرية

سعر اليورو اليوم الأحد 31 مايو في البنوك المصرية

سعر الريال السعودي اليوم الأحد 31 مايو بالبنوك المصرية

أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الأحد 31 مايو بالبنوك…

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل