المحتوى الرئيسى

محافظ أسيوط: توريد 151 ألفا و751 طن قمح وحصاد 226 ألف فدان حتى اليوم

05/31 17:17

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إنه تم توريد 151 ألفًا و751 طن قمح بمراكز التجميع والصوامع على مستوى المحافظة منذ بدء موسم التوريد، وحتى اليوم الأحد، مشيرًا إلى إنه تم حصاد 226 ألف فدان مزروعة بالقمح حتى اليوم، من إجمالي مساحة الأرض المنزرعة بالمحافظة والتي بلغت 226 ألفًا و683 فدانًا.

وأكد انتظام أعمال توريد القمح للصوامع ومراكز التجميع بمراكز وأحياء المحافظة دون أية عقبات فضلاً عن الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لفيروس كورونا المستجد، وتطبيق كل إجراءات الأمن والسلامة، والصحة المهنية للحفاظ على صحة العاملين وأسرهم والمترددين عليهم، وذلك ضمن سلسلة التدابير الوقائية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

وأشار محافظ أسيوط، في بيان صادر عن مكتب إعلام المحافظة اليوم الأحد، إلى أنه يجري استلام الأقماح من المزارعين بعدد 27 مركز تجميع، وصومعة وهنجر وشونة بمختلف القرى والمراكز تسهيلًا على المزارعين.

ولفت إلى ترأسه عدة حملات مفاجئة على بعض مراكز التجميع؛ للوقوف على أعمال توريد القمح من المزارعين ومتابعة أعمال لجنة استلام الأقماح بالشون والصوامع.

وشدد على تكثيف حملات المتابعة الميدانية لأعمال الحصاد والتوريد وتسهيل كافة الإجراءات أمام المزارعين لتوريد محصول القمح وفقًا للضوابط التي تم وضعها ومتابعة الأقماح التي يتم توريدها ومراقبة إجراءات التخزين والتشوين وتحرير محاضر فورية للمخالفين في حالة توريد أقماح مخالفة لمواصفات الجودة والسلامة.

وأصدر تعليماته لمسؤولي الزراعة والتموين بتحفيز المزارعين، وتسهيل كل الإجراءات لاستلام الأقماح من المزارعين والمتابعة المستمرة من اللجنة الخماسية التي تم تشكيلها لأعمال التوريد والتي تستمر لمدة ثلاثة أشهر حتى 15 يوليو 2020، وتسهيل جميع الإجراءات التي تواجه المزارعين خلال عمليات التوريد والتيسير عليهم في سرعة صرف مستحقاتهم المالية من أثمان القمح المورد خلال 48 ساعة.

وأضاف المهندس إبراهيم سرور وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، أن عمليات توريد الأقماح تسير بدون أية عقبات وهناك زيادة كبيرة في الأقماح الموردة بالمقارنة بالأعوام الماضية، مشيرًا إلى أنه يجرى عمل بيان يومي بمساحات الأراضي التي تم حصادها وكميات الأقماح التي يتم توريدها لمراكز التجميع والصوامع، بالإضافة إلى التنسيق مع محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين بالمحافظة؛ لمتابعة لجنة استلام الأقماح من المزارعين وتذليل كل العقبات أمام المزارعين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل