المحتوى الرئيسى

«إتش سي» مديرًا لجلف كابيتال بصفقة بيع «ميتاميد» إلى مجموعة ري لاب - أموال الغد

05/31 14:20

أموال الغد الاقتصادية

تولت شركة “إتش سي سكيوريتيز أند إنفستمنتس” مهام إدارة صفقة بيع شركة جلف كابيتال العاملة في مجال إدارة الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط، لشركة “ميتاميد”، أكبر شبكة للتشخيص بالأشعة في المنطقة، إلى “ريلاب” Ray Lab ، المملوكة لائتلاف من المستثمرين العالميين والإقليميين.

كما قدّمت كل  من مكتب معتوق بسيوني للاستشارات القانونية و”غبسون دن آند كرتشر بجانب الشركة الخدمات الاستشارية لشركة “جلف كابيتال” في هذه الصفقة، بينما تلقّت “ريلاب” و”ميديتيرانيا كابيتال بارتنرز ليمتد” و”كايروسكان” الخدمات الاستشارية من شركة زكي هاشم وشركاه للمحاماة.

ويشمل الائتلاف المالك لشركة ريلاب كل من “ميديترانيا كابيتال بارتنرز ليمتد” (MCP) و”كايروسكان” للأشعة والمختبرات (شركة مساهمة مصرية) بالإضافة إلى عدد من مؤسسات التنمية المالية الأوروبية، بما في ذلك الشركة الألمانية للاستثمار والتنمية وشركة التمويل الهولندية للبلدان النامية ، وشركة الترويج والمشاركة للتعاون الاقتصادي (بروباركو) ، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

ونمت “ميتاميد” خلال تملّك “جلف كابيتال” للشركة، بمعدل ثلاث مرات لتتضاعف من 10 إلى 30 مركزاً في كل أرجاء مصر والمملكة العربية السعودية والأردن، كما تمت توسعة خدمات “ميتاميد” لتشمل خدمات ذات صلة كمثل علم الأمراض السريرية والتشريحية وخدمات الطب النووي والرعاية الصحية للمرأة.

كما نمت مبيعاتها في مصر خلال فترة تملّك “جلف كابيتال” للشركة، بمعدل خمس مرات كما نمت الربحية بمعدل 4.3 مرات، فيما تضاعفت في المملكة العربية السعودية، بمعدل مرتين والربحية بمعدل 2.5 مرات.

من جانبه قال الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي في “جلف كابيتال”، أن ميتاميد نجحت في التحول إلى أكبر شركة للتشخيص بالأشعة في المنطقة العربية من خلال النمو الذاتي، وأيضاً من خلال عدد كبير من عمليات الاستحواذ الداعمة.

وأضاف أن هذا الاستثمار يعد مثال آخر على قدرة ’جلف كابيتال‘ في إضافة القيمة وتحويل الشركات المحليّة إلى روّاد إقليميين.

وأوضح الدكتور إحسان حمارنه، الرئيس التنفيذي في “ميتاميد” أن خبرات ’جلف كابيتال‘ في القطاع ومهاراتها التشغيلية ودعمها المستمرّ ساهم في دعم نمو الشركة سريعًا وتقديم خدمات رعاية صحية أفضل في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

وأشار الى استهداف شركته الى مواصلة معدلات الاداء مع ’ميديترانيا كابيتال بارتنرز‘ لترسيخ مركزها الريادي في قطاع التشخيص بالأشعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.”

واضاف ألبرت ألسينا، مؤسس “ميديترانيا كابيتال بارتنرز” ورئيسها التنفيذي أن انضمام ’ميتاميد‘ضمن الشركات التابعة لمحفظتنا الاستثمارية يعد امر حيوي نستهدف عبره تقديم مزيد من الدعم المالي والاستراتيجي والتشغيلي لمواصلة خطط التوسع التي تتبعها المجموعة.

وأوضح إن ’ميتاميد‘ شركة ناجحة وبموقع يؤهلها لتلبية الطلب المتزايد على الخدمات الطبية في القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

واشار حاتم الجبالي، رئيس مجلس إدارة “ريلاب” أنه من خلال الجمع ما بين هاتين الشركتين، من المقرر إطلاق أكبر منصة للتشخيص بالأشعة في إفريقيا والشرق الأوسط.

اضاف ان اتحاد الشركتين سيؤدي إلى المزيد من النمو وإلى استخدام أفضل للموارد الحالية والموارد المضافة حديثاً لخدمة المرضى في قطاعات متعددة من خلال أحدث التقنيات التي يديرها موظفون حاصلون على أعلى المؤهلات العلمية في المجال الطبي والمساعدة الطبية.

Prev Post

إصابة لاعبة كرة طائرة بفيروس كورونا بالعراق

Next Post

وزارة الصحة: تكليف أطباء الزمالة والتكليف القدامى والجدد للعمل بمستشفيات العزل

«حماية المستثمر» ينتهي من خطته لاستثمار 10% من أصوله بالبورصة

المصرية للاتصالات تحدد 11 يونيو موعد لإعلان قوائمها المالية خلال الربع الأول

ايبيكو تعلن عودة العمل بمصانعها بعد الانتهاء من أعمال التعقيم

أطلس للاستثمار تكلف مقيم عقاري بشأن أرض تابعة بطريق الاسكندرية الصحراوي

وزير الإعلام: تعديل مواعيد حظر التجوال ليبدأ من 8 مساء وحتى 5 صباحا

محمد نصر الدين مساعداً لوزير الاتصالات للبنية المعلوماتية الدولية

«القابضة للكيماويات» تبدأ إجراءات تدشين مصنعين للإطارات باستثمارات 900 مليون دولار…

الدلتا للتأمين ترتفع بإجمالي استثماراتها إلى 787.4 مليون جنيه بنهاية مارس

نقابة الأطباء تعلن وفاة استشارى أمراض باطنة إثر إصابته بكورونا

فيكتوري لينك تخصص رقما مختصرا لجمع التبرعات للمنظومة الطبية

« التجارة العراقية» تطالب بزيادة المخصصات لتوفير احتياجات البلاد من الأرز

القوات المسلحة توجه ضربات جديدة للعناصر الإرهابية بشمال سيناء

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

«المصريين الأفارقة» تبحث سبل مواجهة ازمة فقدان فرص العمل…

رسميًا.. تأجيل «إكسبو 2020 دبي» لمدة عام.. وتغيير مواعيد…

« المصريين الأفارقة» تبحث تأثير تداعيات كورونا على قطاع الـ…

« المصرية اللبنانية» تنظم ندوة دور التكنولوجيا في توطين…

خدمات بنكية

أٍسعار الدولار اليوم الأحد 31 مايو بالبنوك المصرية

سعر اليورو اليوم الأحد 31 مايو في البنوك المصرية

سعر الريال السعودي اليوم الأحد 31 مايو بالبنوك المصرية

أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الأحد 31 مايو بالبنوك…

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل