المحتوى الرئيسى

بعد شهرين عمل.. تعرف على عدد حالات كورونا التي استقبلها عزل ملوي

05/31 07:31

في 3 أبريل الماضي، بدأ مستشفى عزل ملوي بجنوب محافظة المنيا، في استقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" من كافة أرجاء الجمهورية، بعد أن افتتاحها المحافظ اللواء أسامة القاضي بشكل اسثنائي لهذه لمهمة الوطنية.

ووصل إجمالي الحالات التي استقبلتها المستشفى التي تبلغ سعتها 134 سرير منهم 109 داخلي و25 عناية مركزة، منذ إفتتاحها إلى 496 حالة، تماثل منهم 256 مريضاً للشفاء، فيما يبلغ عدد الحالات المصابة المتواجدة حالياً بالمستشفى 125، أما إجمالي عدد الوفيات منذ إفتتاح المستشفى وصل إلى 22 حالة.

المستشفي شهد خلال أسبوع واحد، إجراء عمليتي ولادة لسيدتين مصابتين بكورونا، وقد تمتا بنجاح وخرج الرضيعان بعد أن تم إجراء مسح وتحليل لعينات منهما للتأكد من خلوهما من الفيروس، إذ جاءت نتيجة التحاليل سلبية.

قال مصدر من الأطقم الطبية العاملة بالمستشفي، إن متوسط الحالات التي يتم استقبالها يوميا، بلغ في الشهر الأول نحو 10 حالات معظمهم من محافظات: بني سويف، الفيوم، قنا، أسيوط المنيا، ثم بدأت النسبة ترتفع تدريجيا مع زيادة حالات الإصابة اليومية علي مستوي الجمهورية لتبلغ نحو 15 حالة يتم استقبالها بشكل يومي، لافتا أنه في أول أسبوع عمل وكان في مطلع شهر أبريل الماضي لم يتم تسجيل حالاة وفاة واحدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل