المحتوى الرئيسى

"الأهلي الرابع".. الزمالك يفجر مفاجأة جديدة في أزمة "نادي القرن"

05/31 09:06

فجر مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك المصري، مفاجأة جديدة بشأن قضية نادي القرن، المثارة مؤخرا والتي تشهد مطالبته بحصول "القلعة البيضاء" على اللقب من غريمه الأزلي الأهلي.

الأهلي توج ناديا للقرن العشرين في القارة الأفريقية، متفوقا على الزمالك الذي حل ثانيا ثم أشانتي كوتوكو الغاني (الثالث) وفقا لتصنيف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

ويتحرك الزمالك خلال الوقت الراهن، ورغم مرور 20 عاما على تسلم الأهلي الجائزة في مدينة جوهانسبرج الجنوب أفريقية، للمطالبة بالحصول على لقب نادي القرن، بدعوى أنه الأكثر تتويجا بالبطولات القارية عن تلك الفترة.

قال مرتضى منصور في تصريحات تلفزيونية، إنه حصل على وثيقة تؤكد احتلال الأهلي المركز الرابع في ترتيب أندية القرن العشرين في قارة أفريقيا خلال عام 1996.

وأضاف: "في تلك الفترة كان الزمالك في الصدارة، ويليه كانون ياوندي (الكاميروني) ثم الرجاء (المغربي)، وبعدهم الأهلي في المركز الرابع".

وشدد منصور على أنه لا يمتلك أي خصومة مع الأهلي في تلك الأزمة، مشيرا إلى أنه فقط يطالب بحقوقه، مؤكدا أن السبب في تأخر فتح الملف هو "استمرار (الكاميروني) عيسى حياتو على رأس الاتحاد الأفريقي".

واختتم في هذا الصدد بقوله: "من لا يصدقني بخصوص ترتيب الأهلي في معايير نادي القرن العشرين، عليه التوجه لمقر الكاف من أجل التأكد بالمستندات".

في سياق آخر، أكد رئيس الزمالك أن مجلس إدارة ناديه توصل لاتفاق مع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، يقضي باستمراره لموسم آخر على رأس القيادة الفنية للفريق، مع زيادة 20% في راتبه.

وأشار منصور إلى أنه تم الاتفاق مع كارتيرون على ضم 3 صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، رافضا الكشف عن هوية اللاعبين.

المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون

كما شن مرتضى منصور هجوما حادا على عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة المصري، مشيرا إلى تخوفه من "التدخلات الحكومية في كرة القدم، وهو الأمر الذي يمنعه الاتحاد الدولي للعبة".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل