المحتوى الرئيسى

تفاصيل قرار النائب العام حول فيديو تخويف طفل بواسطة كلب في قليوب | الحوادث | جريدة الطريق

05/31 12:02

بعد تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعى "الفيسبوك" فيديو تخويف طفل من ذوي الإحتياجات الخاصة، باستخدام كلب لترويعه وانتهاك خصوصيته على يد شخصين أعلى سطح عقار منزله بقليوب، تم القبض على المتهمين وتولت النيابة التحقيق معهما.

وفى السياق ذاته، قرر المستشار حمادة الصاوى، النائب العام، حبس المتهمين في واقعة التعدي على طفل من ذوي الإحتياجات الخاصة وترويعه وتصويره،4 أيام على ذمة التحقيقات.

اقرأ أيضًا: محكمة الأسرة اليوم 2020| زوجة تطلب الطلاق: جوزي بيقولي يا نحس

وأشارت النيابة العامة، إلى أنها وجهت للمتهمين، تهم عرض الصور والفيديو على شبكة التواصل الإجتماعى "الفيسبوك"، والذي من من شأنه الإساءة لشخص من ذوى الإحتياجات الخاصة، والتعريض به، وأنهما بذلك اعتديا على أحد المبادئ والقيم الأسرية.

كما انتهك المتهمان خصوصية المجني عليه، ما سبب تمييزا ضده وضد مجموعة من المواطنين، وهو ما ترتب عليه تكدير السلم العام، كما اقتنيا كلبا وثب على المجني عليه ولم يدفعا الكلب عن الطفل.

تعود التفاصيل، عندما رصدت وحدة الرصد والتحليل بمكتب النائب العام، رواج مقطع فيديو بأحد صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أثار غضب المواطنين من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، وتم تقديم  عدة بلاغات ضد من صور ذلك الفيديو ونشره، بسبب السخرية من طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة والتنمر عليه، من خلال ترويعه ووتخويفه عن طريق كلبمن خلال اللنباح عليه ومهاجمته.

اقرأ أيضًا: الحق مشوارك| كثافات مرورية كبيرة بشوارع القاهرة والجيزة في أول يوم عمل بعد العيد

كما أبلغ المجلس القومي للطفولة والأمومة، مكتب النائب العام، بورود بلاغ إلى خط نجدة الطفل بشأن مقطع الفيديو المتداول، وما تردد حول تحديد محل الجريمة، فأصدر النائب العام أوامره بالتحقيق في الواقعة.

وبالفعل، حدد ضباط مباحث مديرية أمن القليوبية،  المتهمين في واقعة تخويف الطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتبين أنهما من ارتكبا الواقعة، وعلى الفور تم القبض عليهما وعرضهم على النيابة للتحقيق معهما حول الواقعة.

وأثناء التحقيق معهما أمام النيابة العامة بقليوب، أنكر المتهمان مانسب إليهما من التهم والإعتداء على الطفل.

ولكن المتهمين عادا واعترفا أمام النيابة العامة أثناء التحقيقات، بأن الواقعة حدثت منذ شهرين، حيث صعد الطفل ذوي الإحتياجات الخاصة، المجني عليه، حال انشغالهما عنه، إلى سطح المنزل محل الواقعة، للعب مع الكلب، وعندما سألا شقيقته عنه خشية سقوطه من أعلى، صعدا صحبة آخرين من الأهالي لم يحدداهم لاستطلاع أمر الطفل، فحدثت الواقعة والتي بررها أحد المتهمين بأنها كانت على سبيل المزاح مع الطفل.

اقرأ أيضًا: المشي البطال.. النيابة تطلب التحريات حول مقتل سيدة على يد شقيقها في دار السلام

 وأثناء ذلك صور أحد الأهالي الواقعة، وتم تداول مقطع الفيديو بين المواطنين بالمنطقة على مواقع التواصل الإجتماعى" الفيسبوك" وانتشار فى جميع الجروبات، لطلب أخذ حق الطفل المعاق.

وسألت النيابة العامة بالقليوبية، جد المجني عليه لوالده البالغ من العمر 78 سنة، فشهد بتوليه رعاية المجني عليه لملازمة والده الفراش لمرضه الشديد ووفاة أمه، مبديًا رغبته في حفظ الدعوى بادعاء نفي الاتهام عن المتهمين المذكورين، مقررا اعتياد المجني عليه الصعود لسطع العقار محل الواقعة للعب مع الكلب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل