المحتوى الرئيسى

اللجنة العلمية لفيروس كورونا: تطبيق «صحة مصر» يتيح لأصحاب الهواتف تحديد أقرب المستشفيات

05/31 00:05

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية  لفيروس "كورونا" بوزارة الصحة أن الوضع الوبائي في مصر الآن يشهد ارتفاعا في الاصابات، متوقعاً مزيد من الارتفاع خلال الفترة القادمة.

واضاف "رغم ذلك لكن الوضع بشكل عام لازال يحافظ على شكله  وهيئته في شكل 80% إصابات خفيفة و15 % متوسطة و5% حرجة  وبالتالي لازالت في الهرم  العادي".

 وذكر  في مداخلة هاتفية مع برنامج " القاهرة الان " المذاع على فضائية العربية الحدث، الذ ي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي، أن معدل العدوى الان في المرحلة الوبائية الحالية هي أن كل شخص يسبب العدوى لخمسة أشخاص في المتوسط  وهو معدل كبير ولن يتراجع إلا بإتباع الاجراءات الاحترازية  والوقائية عبر إرتداء الكمامات والمسافات الامنة  وهي الوسيله الفعالة للوقاية .

 وعلق حسني على مشاهد تكدس المرضى امام المستشفيات المنتشرة على السوشيال ميديا قائلاً " دعونا نتفق أن هناك فرق بين مستشفيات الفرز والعزل فالاولى تفرز المرضى  ومن يثبت إيجابيته يحال للثانية وهي مستشفيات العزل، كاشفاً أن مشاهد التكدس ليست أمام مستشفيات العزل وإنما الفرز 

  وتابع  " بعد إفتتاح الوزيرة اليوم لعدد من المستشفيات لن يتكرر هذا المشهد مجدداً  "،مشيراً أن رحلة المواطن تبدأ  من ظهور الاعراض وبمجرد ظهورها  يصبح معدياً لغيره وعليه  الاتصال برقم 105 الخط الساخن للوزارة أو  تحميل تطبيق الوزارة الجديد وذلك لتحديد أقرب مستشفى له .

 وحول عدم الرد على الخط الساخن قال حسني " التطبيق الجديد" صحة مصر "   يساعده في الوصول لاقرب مستشفى  دون الحاجة للانتظار، مشيراً أنه مع إفتتاح المستشفيات الجديدة سيكون أمام  كل الناس مستشفيات قريبة لهم ومشاهد الازدحام لن تتكرر  ولن ينتظر التوزيع الجغرافي  ".

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل