المحتوى الرئيسى

7 خطوات لاتباع أفضل طريقة لإنقاص الوزن

05/31 00:00

التخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم مثالي تحبين شكله وترتاحين معه، هو حلمنا جميعا فننتقل من نظام غذائي لآخر بحثا عن أفضل طريقة لإنقاص الوزن، يمكنها أن تساعدنا على أن نكون بصحة جيدة ووزن مقبول يرضينا، نرتدي معه ما نريد، ونشعر بخفة أجسادنا، ونكون قادرين على ممارسة حياتنا بصورة طبيعية وصحية.

مسألة الأنظمة الغذائية والدايت المناسب لجسمك، قادرة على أن تستهلك كثير من أوقاتنا وتفكيرنا، حتى نصل إلى الطريقة التي يمكننا تطبيقها بالفعل، وتظهر لنا فاعليتها مع أجسادنا، ولكن الأمر سيبدو أسهل كثيرا إذا قررنا أن نعتمد على نظام غذائي يشبه نمط الحياة، فلا يكون معتمد على فترة بعينها نستهدف منها إزالة بعض الدهون، ولكنه أسلوب حياة طويل المدى.

تعرفي على: بدائل السكر التي يمكنك إضافتها لنظامك الغذائي

طرق تخفيف الوزن بدون رجيم

أفضل طريقة لإنقاص الوزن

دون حاجة إلى رجيم أو مجموعة معينة من الوجبات، يمكنك من خلال اتباع هذه الخطوات أن تخسرين الوزن الزائد، وتنعمين بجسم رشيق وجذاب وصحي، فقط تضمين إلى طريقة تعاملك مع الطعام والوجبات منهجا جديدا يحسن من حياتك.

خطوات هذا النظام الغذائي، الذي يحافظ على بشرتك ويساعدك على مدّ جسمك بالعناصر الغذائية التي يحتاجها، ويساهم بصورة كبيرة في التخلص من الدهون.. وتبدأ من:

1. قليل من الكربوهيدرات

نعلم أن جميع العناصر والمكونات الغذائية ضرورية لصحة أجسادنا وتمدنا بفائدة ما، ولكن هناك مواد غذائية يمكن ان يكون الإكثار منها أو الاعتماد عليها سبب في فساد صحتنا، ومن بينها الكربوهيدرات، فأهم ما يجب ان تقومين به في نظامك الغذائي، هو التقليل من كميات الكربوهيدرات التي تتناولينها، وتعملين على إدخال بديل لها من البروتينات والخضروات غير النشوية.

الكربوهيدرات قادرة على أن تكسبك الوزن في زمن قياسي، ولذلك التقليل منها يساهم بصورة كبيرة في خفض الوزن والتخلص من الدهون.

2. تناول الأطعمة النباتية (الأطعمة الكاملة)

هناك مصطلح أجنبي يتم إطلاقه على المنتجات الغذائية الطبيعية غير المصنعة، والتي تعتبر نباتية وهو "الأطعمة الكاملة A Whole Food"، وهو بالأساس يعني تناول المواد الغذائية التي تعتبر طبيعية ولم تمر بعمليات التصنيع، ومن هذه الأطعمة الفواكه والخضروات (الخضراء والورقية منها بشكل أكبر)، وكذلك المكسرات ومنتجات الجبوب الكاملة، والبقوليات، فهي منتجات من الحقل إلى صحتك، دون إضافات أو نكهات غير طبيعية ومضرة.

اعتمدي في نظامك الغذائي على هذه الأطعمة الكاملة بصورة أكبر، حتى تساعدين جسدك على التخلص من الوزن الزائد، وتمنحينه الصحة.

3. تقليل السعرات الحرارية

عملية التخلص من الوزن الزائد، تعتمد على تناول كميات أقل من السعرات الحرارية التي اعتدت عليها، فالمتوسط الطبيعي للسعرات الحرارية ما بين 1500 إلى 2500 سعر حراري، وهناك مجموعة من النصائح التي تساعدك على أن تضبطين حجم السعرات الحرارية وتقللين منها:

اقرئي أيضا: طريقة تخسيس البطن بشكل آمن وسريع

4. ممارسة التمارين الرياضية

العمل على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، لا يمكن أن يؤتي ثماره دون ممارسة التمارين الرياضية، وخاصة، رفع الأثقال والأوزان التي تعمل على بناء العضلات، مما يقلل من فرص تخزين الكربوهيدات، وتعزيز فقدان الوزن.

يجب أن يكون نمط حياتك مختلف بشكل عام، فتعملين على أن تكونين من أصحاب النشاط الحركي المستمر، فبعيدا عن ممارسة التمارين الرياضية، احرصي على أداء الأعمال المنزلية من التنظيف والترتيب، أو التمشية من وإلى العمل، فكلها نشاطات جسدية تعزز من الدورة الدموية وتسهل من عملية حرق الدهون والسعرات الحرارية بصورة مستمرة.

من طرق تناول الطعام التي تعتبر فعالة في التخلص من الوزن وإزالة الدهون، وتساعد على أن تكون المعدة مرتاحة دون مشكلات، هو نظام الصيام المتقطع، الذي يعتمد على تناول الطعام لمدة 8 ساعات، والانقطاع عنه لمدة 16 ساعة يكون المسموح خلالها شرب الماء والمشروبات والأعشاب الخالية من السكر.

7. تقليل احتباس الماء

من الأمور التي يمكنها أن تكون سببا في زيادة الوزن، هو وجود ماء محتبس داخل الجسم، ولذلك من الأفضل العمل على التخلص من الماء الزائد في الجيم، وذلك عن طريق تناول القهوة كمشروب مثالي وصحي ومصدر للكافيين، الذي يساهم في التخلص من الماء الزائد، وتناول الأعشاب مع الحركة المستمرة.

كانت تلك مجموعة خطوات من السهل تنفيذها واتباعها من أجل التخلص من الوزن الزائد، وتعتبر مثالية في إمكانية تطبيقها ضمن نمط غذائي طويل المدى.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل