المحتوى الرئيسى

خاص.. حقيقة نقل صالونات التجميل لعدوي كورونا

05/30 22:35

يتزايد القلق مع جائحة كورونا كل يوم خاصة بأنه سريع الأنتشار وينتقل عن طريق أشياء كثيرة أهمها صالونات التجميل ولا نعرف ما هو السبب الحقيقي الذي يجعل الصالونات تعرضك للعدوي، لذلك تواصل إنتي وبس مع د. "آية فكري" طبيبة الأمراض الجلدية لمعرفة السبب الحقيقي لأنتشاو العدوي من صالونات التجميل وكيفية تعقيم أدوات الشعر.

وأشارت "آية" بأن السبب هو الأدوات مثل الفوط والمقص والشفرة والماكينه الحلاقه، ومن الممكن بأن يكون مصفف الشعر نفسه من كثرة الزبائن الذين يذهبون يكون شخص منهم مصاب ويعديه، وقالت بأن هناك أحاديث من جامعات فى أمريكا تقول بأن الهواء أو النفس ينقل العدوي لكن الأدوات صعب تنقل.

وتابعت بأن صالونات التجميل لا تنقل من الأدوات نفسها إلا إذا  لمستها ووضعتها علي الفم والعين وإذا المصففة نفسها عندها المرض تعدي غيرها لأن الازدحام والتكدس بينقل المرض بالتأكيد؛ وأضافت أن الادوات سواء فى الكوافيرات أو صالونات الحلاقه من الممكن أن تنقل المرض عن طريق لمسها ثم وضع اليد علي الفم أو الأنف، ونصحت بأن  يجب علي كل شخص إستخدام أدواته الشخصيه من فرشاة الشعر ومكينه الحلاقه الخاصه والسيشوار الخاص ومكينه فرد الشعر الخاصه خاصة فى هذه الأجواء.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل