المحتوى الرئيسى

السيسي يوجه بتوفير الحاسبات المتطورة للطلاب - أموال الغد

05/30 20:16

أموال الغد الاقتصادية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعم تمويل أجهزة الحاسب الشخصي الحديثة للطلاب، إلى جانب استخدام أحدث التقنيات والمعايير العالمية لتنفيذ مشروعات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خاصةً ما يتعلق بميكنة الوزارات والجهات الحكومية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي، اليوم السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذي للمشروعات القومية الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إطار التحول الرقمي للدولة المصرية، فضلاً عن دور وزارة الاتصالات في احتواء تداعيات جائحة كورونا.

وأضاف السفير بسام راضي في بيان، أنه فى هذا الإطار؛ وجه الرئيس باستمرار قطاع الاتصالات في تطوير منظومة وبنية الإنترنت خاصة لاستيعاب احتياجات الاستخدام الكثيف خلال الفترة الحالية نتيجة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وهي الاحتياجات التي لم يكن من الممكن تلبيتها لولا رفع كفاءة شبكة الإنترنت على مستوى الجمهورية منذ عام 2019 بتكلفة حوالي 30 مليار جنيه.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي وجه أيضا بدعم تمويل أجهزة الحاسب الشخصي الحديثة للطلاب، إلى جانب استخدام أحدث التقنيات والمعايير العالمية لتنفيذ مشروعات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خاصةً ما يتعلق بميكنة الوزارات والجهات الحكومية، لما لذلك من مساهمة مباشرة في جهود الدولة للتحول الرقمي، فضلاً عن تعزيز برامج تدريب الكوادر البشرية على المهارات الرقمية، وذلك لدعم الأداء الحكومي وتوفير أحدث الخدمات الرقمية للمواطنين على مستوى الجمهورية بأسلوب حديث وبسيط.

وذكر المتحدث الرسمي أن الدكتور عمرو طلعت عرض خلال الاجتماع جهود وزارة الاتصالات في إطار جائحة كورونا، لا سيما ما يتعلق بالإجراءات المتخذة لضمان سلامة جموع المواطنين من خلال تحفيز البقاء بالمنزل بزيادة سعة التحميل المجانية للإنترنت بتكلفة 200 مليون جنيه، وكذا دعم الخدمات الصحية بتوفير خطوط لخدمات الاستغاثة والاستشارات الطبية، بالإضافة إلى دعم كبار السن من المواطنين عن طريق توزيع المعاشات ومنحة الدولة للعمالة غير المنتظمة من مكاتب البريد والمدارس كمنافذ إضافية.

وتطرق وزير الاتصالات إلى دعم الطلاب من خلال الإتاحة المجانية للمواقع التعليمية مثل بنك المعرفة، وتوفير سعات مكثفة لإنجاح الامتحانات الرقمية بالتابلت، إلى جانب دعم الموظفين عن طريق الإتاحة المجانية للأدوات والمنصات الرقمية اللازمة للعمل من المنزل.

كما عرض وزير الاتصالات الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها من قبل الوزارة، والتي شملت انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع إنشاء مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية، إلى جانب مشروع الكارت الموحد، ومنظومة البحث عن المفقودين، وميكنة منظومة التأمين الصحي الشامل في بورسعيد، فضلاً عن التوسع في إعداد وبناء الكوادر البشرية بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

Prev Post

Next Post

السيسي يتفقد الأعمال الإنشائية لتطوير عدد من الطرق والمحاور بشرق القاهرة

السيسى ورئيس وزراء اليونان يتوافقان على رفض تدخل أطراف خارجية في الأزمة الليبية

السيسى يهنيء الشعب المصري بعيد الفطر.. ويوجه التحية لأسر الشهداء

السيسي يبحث مع رئيس الوزراء آخر تطورات المشروعات القومية وجهود الدولة لمكافحة كورونا

السيسي أمام قمة أفريقية: استقرار ليبيا من محددات الأمن القومي المصري

منتدى الخمسين سيدة: الإفراج عن الغارمات قرار تاريخي للرئيس وأدخل السعادة على العديد…

السيسي يطالب الحكومة بزيادة التجارب السريرية المتعلقة بالبحث عن علاج لكورونا

السيسي يوجه بتطبيق برنامج القراءات الموحد لاستخدامات التيار الكهربائي

السيسي يبحث هاتفياً مع رئيس جنوب افريقيا الجهود المشتركة لمكافحة تداعيات كورونا

«الأطباء» تطالب السيسي بالتدخل لتغيير تعليمات وزيرة الصحة حول إجراء فحص كورونا

تعرف على أرقام الدعم الفنى لمنصة إدمودو عبر الواتس والتيليجرام والمكالمات

«إسكان النواب» تخاطب وزارة الاسكان لانجاز ملفات تقنين الأراضي

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

رسميًا.. تأجيل «إكسبو 2020 دبي» لمدة عام.. وتغيير مواعيد…

« المصريين الأفارقة» تبحث تأثير تداعيات كورونا على قطاع الـ…

« المصرية اللبنانية» تنظم ندوة دور التكنولوجيا في توطين…

« المصريين الأفارقة» تنظم مؤتمر سبل تعزيز التعاون الاقتصادي…

خدمات بنكية

أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم السبت 30 مايو مقابل…

سعر اليورو اليوم السبت 30 مايو مقابل الجنيه المصري

سعر الدولار اليوم السبت 30 مايو مقابل الجنيه المصري

سعر الريال السعودي اليوم السبت 30 مايو مقابل الجنيه المصري

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل