المحتوى الرئيسى

6 عادات تحمي بشرتك من التجاعيد

05/30 17:54

لا ضرر من وجود التجاعيد، ويمكن أن تكون بعض خطوط الوجه محببة وتضيف شخصية لوجهك، ولكن هناك بعض الخطوات والتغييرات في نمط الحياة يمكنك إجراؤها لإبطاء ظهورها وتحسين مظهرها.

يفقد الجلد المرونة مع تقدمنا في العمر لأن إنتاج الكولاجين يتباطأ بمرور الوقت، ويمكن أن تتفاقم هذه العملية بسبب مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك التعرض لأشعة الشمس والتلوث وبعض العادات.

ويمكن أن تلعب الوراثة دورًا في كيفية تقدم بشرتك مع مرور الوقت، ولكن حتى إذا كانت عائلتك تملك بشرة تميل إلى التجعد بسهولة، فلا يزال لديك قدر كبير من السيطرة على بشرتك ومدى تقدمها في العمر، وعلى الرغم من أنه من المحتم أن تظهر التجاعيد في مرحلة ما، إلا أن العناية الجيدة ببشرتك يمكن أن تحافظ عليها خالية من التجاعيد لأطول فترة ممكنة.

وسنلقي نظرة فاحصة على 8 طرق للمساعدة في منع ظهور التجاعيد:

1- احم نفسك من الشمس

التعرض للشمس يمكن أن يضر بشرتك، ويؤدي إلى الشيخوخة المبكرة والتجاعيد، فإن الاستخدام المنتظم لواقي الشمس لديه القدرة على إبطاء علامات الشيخوخة، لحماية بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، من الضروري تطبيق عامل حماية من الشمس ما بين 30 و50 يوميًا، ولمزيد من الحماية، ارتدي قبعة عريضة وملابس فاتحة اللون تعكس الشمس والنظارات الشمسية.

تساعد المرطبات على تغذية وترطيب البشرة، وهذا مهم بشكل خاص عندما تكبر وتصبح بشرتك أكثر جفافا، مما يجعلها أكثر عرضة للتجاعيد، وتظهر الأبحاث أن استخدام مرطب يحتوي على حمض الهيالورونيك وفيتامين سي.

3- مياه الشرب ضرورية لصحة جيدة

 يحتاج جسمك إلى الماء لكل وظيفة يقوم بها تقريبًا، بالإضافة إلى الوظائف الحيوية مثل طرد السموم من الجسم، والمساعدة على الهضم، وتنظيم درجة حرارة الجسم، ويمكن أن يساعد الماء أيضًا في الحفاظ على صحة بشرتك ورطوبها من الداخل، ووفقًا لدراسة أجريت على مجموعة من النساء، أن المياه لها تأثير على ترطيب الجلد، وتؤثر بشكل إيجابي على فسيولوجيا الجلد.

4- تناول الطعام الغني بالفيتامينات

وجدت دراسة هولندية أن العادات الغذائية مرتبطة بتجاعيد الوجه، خاصة عند النساء، وتميل النساء اللاتي تحتوي وجباتهن الغذائية على كمية كبيرة من اللحوم الحمراء والوجبات الخفيفة غير الصحية إلى تجعد الوجه أكثر من النساء اللواتي يدرجن المزيد من الفاكهة في نظامهن الغذائي، كما أن الأطعمة التي تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات أو مضادات الأكسدة قد تحسن أيضًا مرونة الجلد وتحمي من تلف الجلد والشيخوخة المبكرة، مثل: ( شاي أخضر -  زيت الزيتون - سمك السالمون – افوكادو – الرمان- بذور الكتان - الخضروات وخاصة الجزر واليقطين والخضروات الورقية والفلفل والقرنبيط).

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل