المحتوى الرئيسى

الجزائري وناس ورقة نابولي لخطف "دروجبا الجديد"

05/30 13:50

يخطط نادي نابولي الإيطالي للتعاقد مع مهاجم جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، تحسبا لمنافسات الموسم الجديد، خاصة بعد تأكد  مغادرة مهاجمه البولندي أركاديوش ميليك للفريق في الميركاتو المقبل.

ومن بين الأسماء التي يرغب "البارتينوبي" في ضمها لصفوفه الموهبة النيجيرية فيكتور أوسيمين، هداف فريق ليل، الذي خطف الأضواء خلال النسخة الحالية من الدوري الفرنسي، ولقبه الخبراء بـ"دروجبا الجديد" تشبيها له بالفيل الإيفواري ديدييه دروجبا نجم فريق تشيلسي الإنجليزي الأسبق.

ولن تكون مهمة نابولي سهلة للفوز بخدمات الهداف النيحيري، خاصة أن أوسيمين يتواجد على رادار عدد من عمالقة أوروبا، وعلى رأسهما عملاقا الدوري الإنجليزي ليفربول وتشيلسي.

ووفقا لتقارير صحفية إيطالية،  ينوي نادي الجنوب الإيطالي إقحام لاعبه الجزائري آدم وناس في هذه الصفقة، بهدف إقناع نظيره الفرنسي بإتمامها.

يسعى نابولي لاستغلال ورقة الجزئري وناس كأفضل ما يكون خلال الميركاتو الصيفي القادم، باعتباره لاعبا واعدا للغاية وترى فيه عدة أندية خامة مبشرة تحتاج لصقل خبراتها فقط من أجل التألق.

وفي هذا الصدد، كشفت صحيفة "توتو سبورت" الرياضية الإيطالية أن نابولي يستعد لتقديم عرض مغري لليل، يتضمن في التفريط له في خدمات وناس، فضلا عن دفع مبلغ 40 مليون يورو، من أجل حسم صفقة أوسيمين.

ويتربط وناس، الذي نشط في الموسم الماضي في نطاق الإعارة مع نيس الفرنسي، بعقد مع نابولي يمتد حتى سنة 2022، ولا يخطط الإيطالي جينارو جاتوزو مدرب "البارتينوبي" لاستعادته في الموسم الحالي، بسبب عدم اقتناعه بقدرته على تقديم الإضافة للفريق خلال الفترة المقبلة.

ويجمع العديد من الملاحظين في إيطاليا على أن وناس يملك موهبة خارقة للعادة، غير أن ما يحتاجه هو توظيفها لصالح المجموعة، والتخلص من اللعب الفردي الذي يطغى على أدائه.

وسبق للجناح الجزائري أن شارك في 39 مباراة مع فريق الجنوب الإيطالي في مختلف المسابقات أسهم فيها بـ6 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.

وقد يشكل وناس ورقة رابحة لنابولي في ملف فيكتور أوسيمين، الهداف النيجيري الذي تألق بشكل كبير خلال النسخة الحالية من الدوري الفرنسي.

يلقب أوسيمين بـ"دروجبا الجديد" نظرا لمهاراته التهديفية الكبيرة التي تشبه تلك التي كان يمتلكها ديدييه دروجبا المهاجم لأسبق لتشيلسي ومنتخب كوت ديفوار.

وكان نيكولاس بينيتو، حارس المرمى الفرنسي، أول من أطلق لقب "دروجبا" على المهاجم النيجيري، وذلك عندما زامله في فريق شارلروا البلجيكي.

وشارك المهاجم النيجيري صاحب الـ21 سنة في 38 مباراة في مختلف المسابقات خلال الموسم الحالي، سجل فيها 18 هدفا وأهدى 6 تمريرات حاسمة.

هذا التألق اللافت جعل قيمته السوقية ترتفع في موقع "ترانسفير ماركات"، المختص بتقييم أسعار اللاعبين، لتصل لمبلغ 27 مليون يورو بعد أن كانت تبلغ 13 مليون يورو العام الماضي.

وتعتبر مسيرة أوسيمين قصة نجاح ملهمة، حيث ولد في أحد أفقر أحياء مدينة لاجوس النيجيرية، واضطر للعمل في بيع قوارير المياه في الشوارع خلال طفولته لمساعدة عائلته على تجاوز مصاعب الحياة.

وكانت بدايات أوسيمين في عالم الكرة في إحدى الأكاديميات النيجيرية، قبل أن تلعب الصدفة دورا كبيرا في انضمامه لمنتخب نيجيريا تحت 17 سنة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل