المحتوى الرئيسى

وزير الزراعة: رفع كفاءة مزارع الإنتاج الحيواني التابعة للوزارة

05/30 16:56

"القصير" يشهد حصاد القمح بمزرعة "القرضا" بكفر الشيخ

شهد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، يرافقه محافظ كفر الشيخ، اللواء جمال نور الدين حصاد محصول القمح بمزرعة القرضا التابعة لقطاع الانتاج بللمحافظة والتي يتم استخدامها لاتتاج تقاوي المحصول.

وأكد وزير الزراعة، في بيان رسمي له، اليوم السبت، على أنه هناك تعاون وتنسيق مستمر بين الوزارة ومحافظة كفر الشيخ، حيث تعد مركز ثقل لتحقيق الأمن الغذائي المصري خاصة في محاصيل الحبوب، وذلم لوجود محطات البحوث الزراعية المسئولة عن إنتاج الارز والذرة على مستوى الجمهورية.

وأشار "القصير"، إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة بالمحافظة تزيد على النصف المليون فدان تشمل محاصيل مختلفة.

واستمع وزير الزراعة، إلى عرض قدمه رئيس قطاع الانتاج ممدوح السباعي، حول مزرعة قطاع الانتاج بالقرضا والتي تبلغ المساحة الاجمالية لها حوالي 1800 فدان، من بينها 800 فدان منزرعة بمحصولي القمح والشعير والمساحة الباقية يجرى حاليا زراعتها بمحصول الارز بعد الانتهاء من حصاد البنحر.

كما تفقد الوزير مزرعة الانتاج الحيواني بمدينة القرضا التابعة لمعهد بحوث الانتاج الحيواني، واستمع إلى عرض مفصل حول أنشطتها الإنتاجية والبحثية من مدير معهد بحوث الانتاج الحيواني مصطفى عبدالرازق، حيث تبلغ مساحتها حوالي 12 فدان، بها 215 رأس من الأبقار الحلاب.

وأكد وزير الزراعة على ضرورة الاستغلال الامثل لكافة الموارد المتاحة ورفع كفاءة المزرعة وإدارتها بإسلوب اقتصادي بأفكار خارج الصندوق لتكون نموذجا يحتذى به لمزارع الانتاج الحيواني، موضحا أن ذلك الأمر سيساهم ايضا في توفير فرص عمل لأبناء محافظة كفر الشيخ، لافتا إلى أنه يجرى العمل خاليا على تطوير كافة مزارع الانتاج الحيواني التابعة للوزارة، بما سيساهم في زيادة الانتاج من اللحوم الحمراء، وتوفير البروتين الحيواني كذلك منتجات الالبان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل