المحتوى الرئيسى

أفضل 4 أطعمة نباتية لتخفيف الاكتئاب

05/30 12:43

أوضحت نتائج دراسة أجريت في جامعة ألاباما تقول إن اتباع نظام غذائي نباتي قد يزيد من احتمالية إصابة الشخص بالاكتئاب.

 ووفقًا للباحثين، كان الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا أكثر عرضة مرتين بتناول العقاقير الطبية لعلاج الأمراض العقلية وحوالي ثلاث مرات للتفكير في الانتحار، وفي الواقع واحد من كل 3 أشخاص يتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا من المحتمل أن يصاب بالاكتئاب.

ونظر الباحثون إلى أكثر من 160.000 شخص للتوصل إلى هذا الاستنتاج، ويقولون أيضًا إنه في حين تمت مناقشة مخاطر وفوائد الأنظمة الغذائية النباتية

ولكن هناك العديد من الأطعمة النباتية التي يمكنك إضافتها بأمان إلى نظامك الغذائي وأيضأ تساعد على التخفيف من الإكتئاب ،ومن أبرز تلك الأطعمة.

تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية ومعظم الخضروات الورقية هي مصادر جيدة لحمض الفوليك والحديد ، وهي من العناصر الغذائية الحيوية التي توفر الحماية من الخرف والاكتئاب.

تحتوي على الأحماض الأمينية التربتوفان والذي يحوله جسمك إلى السيروتونين ، الناقل العصبي الذي يشعرك بالرضا ويمكن أن يوفر هذا تحسينًا فوريًا للمزاج ويحسن صحتك العقلية على المدى الطويل.

هي مصادر جيدة للعديد من العناصر الغذائية والدهون الصحية،وتحتوي أيضًا على التربتوفان وعلاوة على ذلك ، تعد بذور الشيا مصدرًا جيدًا لحمض أوميجا 3 الدهني،وتعتبر المكسرات البرازيلية مصدرًا جيدًا للسيلينيوم ، والتي يمكن أن ترفع مزاجك.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل