المحتوى الرئيسى

عاجل| الكاف يدرس مقترحا جديدا لاستكمال تصفيات أمم أفريقيا 2021 | الرياضة | جريدة الطريق

05/30 11:18

كشفت تقارير صحفية عن وجود مقترح جديد لدى الاتحاد الافريقي لكرة القدم، لإنقاذ بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها بالكاميرون 2021، بعد تأجيل التصفيات.

وكان الاتحاد الإفريقي قد أعلن تأجيل التصفيات المؤهلة للبطولة، والتي كان مقرر خوض الجولة الثالثة من التصفيات مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويدرس مسؤولو الاتحاد الإفريقي إقامة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية 2021، خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين، على أن يتم اتخاذ القرار الرسمي خلال الفترة المقبلة، حسب تطورات انتشار فيروس كورونا في القارة السمراء.

ويرغب الاتحاد الإفريقي في استكمال بطولة كاس الأمم الإفريقية وعدم إلغاء النسخة المقبلة، حيث كشفت إذاعة مونت كارلو الفرنسية حسب مصادر لها داخل "كاف"، أن إلغاء البطولة يعد خيارًا مستبعدًا.

وأكد مصدر كاف للإذاعة الفرنسية، انه من الممكن أن يتم تأجيل انطلاق البطولة حتى صيف 2022، على أن تقام بعد بطولة كأس العالم المقرر اقامتها في الشتاء من العام نفسه.

ومن جانبه، نفى عبد المنعم باه السكرتير العام للاتحاد الافريقي لكرة القدم، وجود نية لدى كاف بإلغاء أي من مسابقاته المتعلقة بالأندية أو المنتخبات مشيرًا إلى وجود وقت كافي لاستكمال تصفيات أمم أفريقيا العالم الحالي.

اقرأ أيضًا: ”فيفا” بعد عودة الدوريات.. آلية لتقييم المخاطر بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل