المحتوى الرئيسى

أول مليادرير مصري في كرة القدم.. تعرف على ترتيب محمد صلاح في قائمة الأعلى أجرا عالميا | الرياضة | جريدة الطريق

05/30 15:49

كشفت مجلة "فوربس" الأمريكية الشهيرة عن ترتيب النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، في قائمة اللاعبين الأعلى دخلًا في العالم.

وشهد ترتيب محمد صلاح قفزة هائلة الفترة الأخيرة، رغم تراجع دخل معظم الرياضيين في العالم بشكل كبير لتصبح 3.6 مليار دولار وهو ما يقل بنسبة 9٪، عن عام 2019 بسبب قرار الأندية بتقليل رواتب اللاعبين جراء تفشي فيروس كورونا.

وأشارت المجلة الأمريكية الشهيرة إلى أن محمد صلاح قفز من للمرتبة الـ34 بعدما كان في المركز الـ 98 في ترتيب العام الماضي، ليقفز 64 مركزا.

وأكدت أن الدولي المصري أصبح أعلى لاعب دخلا في الدوري الإنجليزي الممتاز ورابع لاعب على مستوى العالم، خلف ليونيل ميسي ورونالدو ونيمار.

وفقاً للتصنيف الأخير لمجلة "فوربس" الأمريكية، استطاع محمد صلاح تحقيق 35.1 مليون دولار، أي ما يعادل 555 مليون جنيه مصري تقريباً، بفارق 160 مليون جنيه عن العام الماضي.

وقالت المجلة أن محمد صلاح استطاع تحقيق راتب خلال العام يقدر بـ23.1 مليون دولار، ما يوازي 365 مليون جنيه، حيث أشارت إلى أن الدولي المصري يتقاضى مليون جنيه في اليوم الواحد مع ليفربول بدون احتساب الإجازات والأجندة الدولية.

وأضافت المجلة أن محمد صلاح أصبح أول ملياردير مصري من كرة القدم بعدما أكدت أن مجموع دخل الفرعون خلال العامين الحالي والماضي 950 مليون جنيه، بخلاف ما حصل عليه في الأعوام السابقة، خلال رحلته الاحترافية في روما وفيورنتينا الإيطاليين، وبازل السويسري، وتشيلسي الإنجليزي الذي قضى فيه فترة قصيرة قبل العودة مجدداً للبريميرليج.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل