المحتوى الرئيسى

بسبب كورونا.. ما حقيقة رد المدارس الخاصة 40% من مصروفات التيرم الثانى للأهالى؟ - فالصو

05/30 08:00

تداول عدد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، منشورا بشأن رد المدارس الخاصة 40% من مصاريف التيرم الثانى للأهالى بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، وتعطل المدارس منذ منتصف مارس الماضى، وهو ما أثار حالة من الجدل بين رواد السوشيال ميديا.

بالبحث حول صحة تلك الأنباء، بشأن رد المدارس الخاصة 40% من مصاريف التيرم الثانى للأهالى بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد وتعطل المدارس منذ منتصف مارس الماضى، تبين أنه لا أساس لها من الصحة.

وبمزيد من البحث، تبين أن المستشار بدوي علام رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة على مستوى الجمهورية، قال إنه ليس من الوارد استرجاع الأهالي لجزء من مصروفات العام الماضي، نظرا للضغوط الكبيرة التي تتحملها المدارس الخاصة، من رواتب معلمين وسداد مستحقات الدولة من ضرائب وتأمينات وغيرها.

ونفى رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة على مستوى الجمهورية، في تصريحات صحفية، ما أثير على بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، حول رد المدارس 40% من مصروفات العام الماضي، قائلا: "هذا الكلام غير صحيح ولا يمت للحقيقة بصلة، والهدف منه إحداث بلبلة والهجوم على أصحاب المدارس الخاصة".

وأضاف علام، أن المدارس الخاصة لم تكن طرفا أو سببا في تأجيل الدراسة، منذ 15 مارس الماضي نتيجة جائحة فيروس كورونا، وأن المدارس أنهت التيرم الثاني مع الطلاب "أون لاين"، واستلمت المشروعات البحثية، ومناقشتها وتصحيحها، وأنهت العام الدراسي، وأعلنت كل النتائج.

الحكومة الصينية تتهم الجيش الأمريكي بإدخال فيروس كورونا إلى "ووهان"

إيفانكا ترامب تعزل نفسها فى البيت.. هل أصيبت بفيروس كورونا؟

ما حقيقة إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا المستجد؟

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل