المحتوى الرئيسى

فوضى وإحراق وإغلاق مواقع التواصل وأطراف خفية.. هل يبدأ الربيع الأوروبي من أمريكا؟ - صوت الأمة

05/29 18:20

"إحراق مقرات للشرطة، وتكسير محال تجارية، وغضب يعضف بالأجواء، واستنفار أمني عالي المستوى".. تلك المشاهد التي لم تكن مألوفة في ولاية مينسوتا بمدينة منيابوليس وضعتها تحت دائرة الضوء وأنظار وسائل الإعلام الدولية بين ليلة وضحاها.

في تطور لأزمة المدينة الأمريكية تكررت أعمال العنف والنهب لمحال في المدينة، بعدما عمت شوارعها احتجاجات غاضبة، على إثر مقل جورج فلويد الذي تحول اسمه إلى قضية رأي عام في البلاد، تتعلق بالتفرقة في معاملة بعض عناصر الشرطة للمواطنين السود.

أحداث العنف في <a href='/tags/169022-%D8%A7%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D8%A7'>امريكا</a>

في وقت مبكر من يوم الجمعة، وصلت أوامر إلى الحرس الوطني الأمريكي بنشر 500 من عناصره الجمعة في المدينة لإعادة الهدوء بعد ليلة ثالثة من الاضطرابات، إثر مقتل المواطن الأسود لدى توقيفه من قبل الشرطة.

في غضون ذلك نشرت وسائل الإعلام الأمريكية بيانا صادرا عن الشرطة تضمن أن عناصر الحرس الوطني في ولاية مينيسوتا "سيقدّمون دعما للسلطات المدنية للفترة التي يطلب منهم ذلك فيها، لضمان سلامة الأرواح والأملاك".

فيما أغرقت مشاهد تظهر غضب بعض المحتجين، وإحراق محال تجارية مواقع التواصل الاجتماعي، التي دخلت هي الأخرى في معركة منذ أيام مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

Breaking: As the sun comes up after a night of riots, multiple buildings are still on fire in Minneapolis. pic.twitter.com/1kenzzDAbL

— PM Breaking News (@PMBreakingNews) May 29, 2020

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل