المحتوى الرئيسى

موعد رسمي.. الدوري الإسباني يلحق بالكبار

05/29 19:06

أصدرت هيئة الرياضة التابعة للحكومة الإسبانية بيانا رسميا يوم الجمعة، أعلنت فيه بشكل رسمي استئناف منافسات دوري الدرجة الأولى "لا ليجا"، بعد توقف دام نحو 3 أشهر.

وتوقف النشاط في إسبانيا خلال الأشهر القليلة الماضية، على غرار معظم الدوريات في مختلف القارات، بسبب تفشي جائحة كورونا في كافة أنحاء العالم.

وحسب بيان هيئة الرياضة، ستعود منافسات الدوري الإسباني بمباراة قمة محلية تجمع بين فريقي إشبيلية وريال بيتيس يوم 11 يونيو/ حزيران المقبل.

قال البيان إن الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الدوري الإسباني، وافقا خلال اجتماع مجموعة اتصال تم تشكيلها للتشاور مع هيئة الرياضة، على صيغة جدول 11 جولة متبقية في دوري الأضواء والدرجة الثانية.

وأضاف البيان بقوله: "سيتم استئناف المسابقة في الأسبوع الذي يبدأ 13 و14 يونيو، بينما ستقام أول مباراة بعد العودة في 11 يونيو بين إشبيلية وريال بيتيس".

وأكمل: "ستقام آخر جولة من المباريات (هذه المواعيد مؤقتة بناء على تطورات الوباء) في الأسبوع الذي يبدأ 18 و19 يوليو/ تموز".

وسيكون الدوري الإسباني ثاني مسابقة بين أكبر 5 دوريات في أوروبا تستانف نشاطها بعد أن تسبب الوباء في تعليق معظم المنافسات الرياضية حول العالم منذ مارس/ أذار الماضي وذلك بعد عودة الدوري الألماني في وقت سابق هذا الشهر.

كذلك من المقرر استئناف الدوري الإنجليزي في 17 يونيو المقبل، قبل 3 أيام فقط من عودة منافسات الدوري الإيطالي.

ريال مدريد وبرشلونة - صورة أرشيفية

الضجيج الافتراضي

وفرت شركات البث والنقل التلفزيوني الألمانية، ضجيجا افتراضيا للجماهير لمشاهديها لتعويض المدرجات الخالية، مما دفع خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا الإسبانية للتفكير في نفس الخطوة.

وقال تيباس في مؤتمر نظمته صحيفة "ماركا" الإسبانية يوم الجمعة: "سنجري اختبارات سمعية وبصرية حتى يتمكن المشاهدون من الاختيار بين خلفيتين، واحدة بالصوت الطبيعي والثانية بضجيج افتراضي".

وأردف: "في الدوري الألماني طبقوا الضجيج الافتراضي بنجاح كبير ونحاول توفير الخيار ذاته، نرغب في توفير خيارين للمشاهدين؛ مباريات صامتة أو الضجيج الافتراضي".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل