المحتوى الرئيسى

على رأسها الإنجليزي والإسباني.. دوريات تستأنف نشاطها في يونيو ويوليو

05/29 17:40

تصاعدت خلال الساعات والأيام الأخيرة، وتيرة إعلان مواعيد استئناف العديد من الدوريات حول العالم والتي توقفت في ظل تفشي وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وبدأت العديد من الحكومات إجراءات تخفيف القيود المفروضة في ظل مكافحة انتشار هذا الوباء، ومنحت الضوء الأخضر لعودة التدريبات تمهيدا لـ استئناف الدوريات المحلية.

وكان الدوري الألماني بمثابة الشرارة التي منحت بارقة أمل باستئناف ما تبقى من مسابقات في مختلف دول العالم، حيث عادت عجلة "بوندسليجا" للدوران بدءا من 16 مايو الجاري، وأقيمت بالفعل ثلاث جولات حتى الآن من البطولة.

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" أمس الخميس، أنه سيتم استئناف المسابقة يوم الأربعاء 17 يونيو المقبل، بل وكشفت عن إقامة مباراتي مانشستر سيتي ضد أرسنال، وأستون فيلا أمام شيفيلد يونايتد في هذا اليوم. 

وزف خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" بشرى سارة، عندما أعلن أنه تم التوصل لاتفاق يقضي باستئناف منافسات الدوري المحلي يوم 11 يونيو المقبل، مشيرا إلى أن الحكومة الإسبانية أعطت الضوء الأخضر بعودة المسابقات الرياضية.

وسارت إيطاليا على النهج ذاته عندما ألمح وزير الرياضة الإيطالي فينتشنزو سبادافورا أمس الخميس، بمنح الموافقة على استئناف الدوري المحلي لكرة القدم والذي سيعود بشكل مبدئي يوم 20 يونيو المقبل، بعد توقف دام أكثر من ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووافقت الحكومة السويدية على استئناف الأنشطة الرياضية في البلاد وعلى رأسها دوري كرة القدم، حسب بيان أصدرته اليوم الجمعة، وقررت السماح باستئناف دوري كرة القدم والأنشطة الرياضية للمحترفين، اعتباراً من يوم 14 يونيو المقبل، بعد فترة توقف دامت أكثر من شهرين.

وأعلنت رابطة الدوري السويسري لكرة القدم، اليوم الجمعة أيضا، أنه سيتم استئناف مباريات بطولة الدوري المحلي، بداية من 19 من شهر يونيو المقبل، وأوضحت الرابطة السويسرية، أن مباريات كرة القدم ستقام بدون حضور جماهيري خلف أبواب مغلقة.

واختارت بعض الدول منح نفسها وقتا اطول قبل العودة، ففي اليابان أعلنت رابطة الدوري الياباني لكرة القدم، اليوم الجمعة، عودة مباريات الدوري المحلي في الرابع من شهر يوليو المقبل، بعد توقف أكثر من أربعة أشهر بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، وذكرت الرابطة في بيان رسمي، أن مسئولي دوري القسم الأول، صوتوا لصالح استئناف مباريات البطولة، واستكمال الموسم بعد تخفيف قيود العزل والإغلاق جراء العدوى في البلاد خلال الأسبوع الجاري.

وأعلن اتحاد باراجواي لكرة القدم، اليوم الجمعة، استئناف بطولة الدوري في البلاد، بداية من يوم 17 يوليو المقبل، بدون حضور جمهور، في ظل استمرار أزمة فيروس كورونا، وأوضح روبرت هاريسون، رئيس اتحاد باراجواي لكرة القدم، خلال مؤتمر صحفي، اليوم أن عودة كرة القدم تمثل تحديا كبيرا بالنسبة للجميع.

وقرر الاتحاد الأسترالى لكرة القدم استئناف منافسات الدوري في منتصف يوليو المقبل،  بعد تعليق المسابقة منذ شهر مارس الماضي، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل