المحتوى الرئيسى

بعد زيادة مصابيي كورونا في قنا.. تطبيق العزل المنزلي للحالات الخفيفة.. وصرف العلاج بالمجان

05/29 15:37

كتب : قنا: سمر مكي

لجأت مديرية الصحة في قنا، إلى تنفيذ قرار العزل المنزلي الذي أصدرته وزارة الصحة لمصابي فيروس كورونا، وذلك بعد زيادة أعداد المصابين وإعلان المستشفيات المخصصة بالعزل باكتمالها منها "مستشفيات الصدر، والحميات، وقنا العام" ولكن الفريق الطبي بالمحافظة يتم تنفيذه بتعليمات وإرشادات معينة حفاظًا على حياة المريض والمخالفين له.

تكريم محمد الشريف منشد قنا

ابن قنا محمد الشريف.. من ليالي الذكر إلى احتراف الإنشاد: "الموهبة تكسب"

وفاة حالة بعد تعافيها من كورونا في حميات قنا..أرشيفية

أغرب حالة وفاة.. متعافية من كورونا تفارق الحياة قبل لحظات من مغادرتها "حميات قنا"

تزاحم لتسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة في قنا

سماسرة وسط حرب كورونا في قنا.. الكحول بـ 30 جنيهًا.. وكمامات غير صالحة.. والأهالي: "لنا الله"

* معايير تحويل حالات مصابي كورونا للعزل المنزلي

وقال مصدر بمديرية الصحة في قنا، أن هناك معايير بناءً عليها يتم تحديد ما إذا كانت الحالة يُسمح لها بالتحويل للعزل المنزلي، أو بقائها في مستشفي العزل وهي عبارة عن فرز الحالة حسب حالتها الصحية أولًا وإذا كانت الحالة مريضة وتحتاج إلى عنايه مركزة أو متابعة باستمرار يتم عزلها داخل المستشفى مباشرة، وإذا كانت حالتها خفيفة يتوقف على إذا كان يوجد مكان خالي في المستشفى يتم حجزها وإذا لم يوجد يتم أخذ رقم المريض وتسجيل بياناته بقائمة الإنتظار والإتصال به فور تواجد مكان للحالة.

* النظام العلاجي للمصابين داخل العزل المنزلي

وجاء النظام العلاجي للمصابين بفيروس كورونا داخل العزل المنزلي كالآتي: تبدأ بجرعة المصابين البالغين وتبدأ بعقار 'هيدروكسي كلوروكين 200 جم' 12 قرص موزعة على 5 أيام قرصين كل 12 ساعة، وعقار 'أوسيلتاميفير 75 جم' 10 أقراص قرصين كل 12 ساعة لمدة 5 أيام، وعقار "باراسيتامول 500 جم" 10 أقراص يتم اللجوء إليه عند إرتفاع درجة الحرارة.

استمارة العلاج المقررة للمريض في العزل المنزلي

* جرعة العلاج للمصابين من الأطفال بكورونا

وبالنسبة للمصابين بفيروس كورونا من الأطفال فإنه يتم استخدام أولًا "أوسيلتاميفير" شراب، يتم استخدامها حسب توجيهات الطبيب، "أزيترومايسين" شراب، يتم الاستخدام حسب الجرعة التي يحددها طبيب الطفل، ثم باراسيتامول" شراب، عند ارتفاع درجة الحرارة.

كما أن هناك إرشادات بمواعيد كل مسحة يجب على المريض إجرائها وهي عبارة عن "المسحة الأولى تتم بعد 10 أيام من كورس العلاج، والثانية بعد 7 أيام فقط من تكرار العلاج، وكذلك الثالثة والرابعة ذات النظام" حتى يتقرر الشفاء له، كل ذلك موضح للمريض داخل استمارة المسحات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل