المحتوى الرئيسى

علي حسن: لهذه الأسباب اتحاد اليد لم يرتق للطموحات – توووفه – صحيفة رياضية إلكترونية

05/29 15:30

لم يتبق إلا القليل من الأشهر، حتى تعقد الاتحادات الرياضية انتخابات اختيار مجلس إدارة جديد ليدير المجلس في الأربع سنوات القادمة، ومن المتوقع أن يشكل الاتحاد العماني لكرة اليد مجلس إدارة جديد نوفمبر القادم حسب خطة المجلس، وربما تتأجل الانتخابات إلى إشعار آخر حسب الأوضاع الحالية بسبب كورونا.

توووفه تواصلت مع علي حسن مدرب نادي الشباب لكرة اليد للحديث عن الانتخابات القادمة، وضرورة التغيير في المجلس الحالي، وعن تقييمه للاتحاد ونوعية الأعضاء الذين يحتاجهم المجلس، وعن ضرورة تواجد لاعبي المنتخبات السابقين في المجلس، حيث طالب بضرورة تغيير المجلس الحالي.

وردا على سؤالنا حول تقييم الاتحاد قال: “الاتحاد الحالي للأسف الشديد لم يرتق إلى مستوى الطموح في العديد من الملفات، أولها تغيير نظام الدوري وعدم استقراره على نظام واحد، حيث شاهدنا أكثر من نظام في الدوري ومنها دوري الدمج ودوري الدرجة الأولى والثانية وبعدها عاد الى الدمج، كذلك شاهدنا أندية تلعب فقط ثلاث مباريات بطولة درع الوزارة، وفي دوري المراحل السنية شارك نادي الشباب في ثلاث مباريات فقط فكيف يصبح لدينا لاعبون مميزون وجيل يمارس كرة اليد بشكل صحيح وينافس على المستوى الدولي؟”.

وأضاف: ” تراجعت كرة اليد، وأصبحت مشاركة الأندية لا تتعد سبعة في بعض المواسم، وفيما يتعلق بالمنتخبات الوطنية شاهدنا عدم مشاركة المنتخب الأول في الأولمبياد المؤهلة إلى لندن، وكذلك تصفيات كأس العالم وبعض بطولات المراحل السنية، ولا يوجد من الأساس مدرب للمنتخب الأول”.

وتابع: ” لم نشاهد أي تطوير في برامج المدربين وإعدادهم الإعداد الجيد أو رؤية واضحة لمستقبل اليد في عمان، ودائما التركيز على اللعبة الترفيهية وهي اليد الشاطئية، التي قال الاتحاد الدولي إنها ترفيهية فقط”.

وعن نوعيه الأعضاء المترشحين: ” أرجو من المترشح لمجلس إدارة الاتحاد أن يكون أمينا على الوطن أولا، ويفهم كرة اليد، وممارس لها، حتى يكون لديه دراية كاملة عن كيفية تطويرها من كل النواحي، كذلك أتمنى من وزارة الشؤون الرياضية أن تعيد صياغة بعض التشريعات في موضوع الانتخابات وأن يكون هناك سيرة ذاتية للمتقدم في العضوية بأن يكون لديه المعرفة والممارسة لكرة اليد، وكذلك أتمنى أن يكون هناك لاعبون سابقون وخاصة المؤسسين والجيل الحالي الذي لديه الإمكانيات أن يقدم عملا وخطة واضحة لإعادة هيبة كرة اليد العمانية”.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل