المحتوى الرئيسى

تويتر يتحدى دونالد ترامب بعد إخفاء تويتة تمجيد العنف في minnapouls | شئون دولية | جريدة الطريق

05/29 13:04

ضربة جديدة وجهتها شركة تويتر إلى الرئيس الأمريكي دونالد، اليوم الجمعة، بعد حذفها لتغريدة الرئيس الأمريكي التي وصفتها الشركة بأنها "تُمجد العنف"، وذلك عقب تصاعد الأزمة بين ترامب وتويتر حول "حرية التعبير"، وفق لما نقلته سي إن إن عربية.

وعلق الرئيس الأمريكي على أعمال الشغب في مدينة مينابولس بولاية مينيسوتا، عقب اشتعال حدة الاحتجاجات إثر وفاة المواطن الأمريكي الأسود جورج فلويد، والذي كشفه فيديو وهو يحاول التقاط أنفاسه في ظل ضغط ضابط شرطة أبيض بركبته فوق عنقه.

وبدأت المشكلة عندما كتب ترامب على صفحته بتويتر أنه "عندما يبدأ النهب، يبدأ إطلاق النار"، وقال إن "قطاع الطرق هؤلاء يدنسون ذكرى جورج فلويد، ولن أدع ذلك يحدث، تحدثت للتو إلى حاكم مينيسوتا تيم فالز وأخبرته أن الجيش معه طوال الطريق أي صعوبة وسنفرض السيطرة، ولكن عندما يبدأ النهب، يبدأ إطلاق النار".

ولجأت شركة تويتر إلى اخفاء تغريدة دونالد ترامب قبل أن يتمكن من الضغط على علامة الاستمرار لرؤيتها، وأيضا أعلنت منع الإعجاب بها أو التعليق عليها أو إعادة تغريدها، قائلة إن "هذه التغريدة تنتهك قواعد تويتر وتمجد العنف، لكن قررنا أنه قد يكون من المصلحة العامة الإبقاء على إمكانية الوصول إلى التغريدة".

ووفقا لما ورد في سياسة الشركة، فإن "تويتر" تمتنع عن حذف تغريدات المسؤولين الحكوميين المنتخبين، وإن كانت مخالفة، لتحقيق مصلحة العامة في مناقشة ورؤية أفعال وتصريحات هؤلاء المسؤولين.

وقد أعلن ترامب الحرب على منصات التواصل الاجتماعي، بعد وصف تويتر بتصريحاته بأنها "مضللة". وقال إن الخطوة تأتي "للدفاع عن حرية التعبير من قبل واحدة من أشد الأخطار التي تم مواجهتها في التاريخ الأمريكي".

اقرأ أيضا: إسرائيل تسجل 16872 إصابة بفيروس كورونا و284 وفاة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل