المحتوى الرئيسى

اليوم.. "تاس" تفض نزاع الوداد المغربي والترجي التونسي بـ"فيديو كونفراس"

05/29 10:47

تفصل، اليوم الجمعة، محكمة التحكيم الرياضي "تاس" بسويسرا، في أزمة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي والوداد الموسم الماضي، رغم اعتبار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" للفريق التونسي بطلا للمسابقة.

وراسلت محكمة التحكيم الرياضي "تاس"، فريق الوداد المغربي، بخصوص القضية التي رفعها ضد كل من الترجي التونسي والاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، في القضية المتعلقة بنهائي دوري أبطال أفريقيا، لنسخة الموسم الماضي، والذي لم تكتمل أحداثه بسبب احتجاجات بطل المغرب بعد إلغاء هدف لاعبه وليد الكرتي وغياب تقنية الحكم المساعد بتقنية الفيديو.

وأبلغت المحكمة الرياضية الدولية إدارة الوداد، طريقة بثها للقضية المذكورة والمقرر البت فيها اليوم 29 من مايو الجاري، وأن المرافعة ستتم عن طريق تقنية الفيديو بعدما تعذر على المحكمة إجراء المرافعة بشكل مباشر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد وتعليق الرحلات الجوية في الوقت الراهن.

وستعتمد محكمة التحكيم تطبيقا هاتفيا جديدا، ما سيسهل عليها إجراء المرافعات عن بعد وطالبت كل طرف الإعداد لها بشكل تقني جيد.

وكان الحكم الجامبي باكاري جاساما، قد قام بإلغاء هدف للفريق المغربي، بداعي التسلل، إلا أن الإعادة التلفزيونية أظهرت صحته، قبل أن يتضح تعطل تقنية الـ "VAR"، ليرفض الوداد استكمال المباراة النهائية. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل