المحتوى الرئيسى

الذهب يرتفع ويتجه لحصد مكاسب للشهر الثاني على التوالي

05/29 12:15

مباشر: ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة، متجهة لتحقيق مكاسب للشهر الثاني على التوالي وسط تدهور العلاقات الأمريكية الصينية.

واستفاد المعدن النفيس من رفض الولايات المتحدة لمعاملة الصين لهونج هونج وسط تشريع جديد من شأنه تقييد الديمقراطية في المدينة، ما يزيد من التوترات بين أكبر اقتصادين في العالم.

لكن في المقابل، فإن الذهب قد يشهد خسائر في الأسبوع الجاري بعدما سجل أدنى مستوياته في أسبوعين يوم الأربعاء الماضي نظراً لأنه تخفيف قيود الإغلاق حول العالم تعزز آمال التعافي الاقتصادي.

ويترقب المستثمرون الإفصاح عن بيانات الإنفاق والدخل الشخصي في الولايات المتحدة وأرقام الميزان التجاري السلعي وكذلك ثقة المستهلكين في وقت لاحق من اليوم.

كما ينظر المستثمرون بعين الاهتمام إلى حديث رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" وكذلك المؤتمر الصحفي الذي سيعقده الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم.

وبحلول الساعة 8:32 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود المستقبلية لمعدن الذهب تسليم شهر أغسطس/آب بنحو 0.4 بالمائة ليصل إلى 1735.40 دولار للأوقية، رابحاً حوالي 7 دولارات.

كما زاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.3 بالمائة أو ما يعادل 5.55 دولار مسجلاً 1723.88 دولار للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائة مسجلاً 98.269.

هذا الخبر خاص بخدمة الاخبار المدفوعة من مباشر،

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل