المحتوى الرئيسى

كيف تحصل على قرض ضمن مشروع إحياء البتلو بالقليوبية؟

05/29 06:35

يُعد مشروع إحياء البتلو من أهم المشروعات التي توليها محافظة القليوبية اهتماما خاصا، حيث يستهدف صغار المربين وشباب الخريجين لمنحهم قروضا لشراء عجول البتلو من الأبقار والجاموس وأعلاف التغذية بفائدة بسيطة متناقصة لتوفير فرص عمل كبير وتنمية الثروة الحيوانية وتقليص الفجوة فى أسعار اللحوم الحمراء وتوفير البروتين الحيوانى ويتم صرف القروض بفائدة لا تزيد على 5% من فروع البنك الزراعى المصري  بالمحافظة.

وتحتل المحافظة المركز الثانى فى جملة التمويل للمربين بحوالى 74 مليون جنيه من جملة المبالغ الممولة من البنك الزراعى المصرى طبقا لمبادرة البنك المركزى المصري والتي تبلغ 1.6 مليار جنيه.

يبلغ عدد المستفيدين (المربين) من مشروع البتلو  بالمحافظة  744 مربيا بإجمالى 5300  رأس "أبقار وجاموس" لخدمة مشروع البتلو بخلاف تواجد 181 مزرعة إنتاج حيواني تسمين وألبان على مستوى المحافظة.

وتستعرض "الوطن" شروط التقدم للحصول على قرض مشروع البتلو بالقليوبية..

 • التقدم بطلب إلى قطاع الإنتاج الحيواني بالمركز أو مديرية الزراعة بالمحافظة.

• صورة بطاقة الرقم القومي لطالب التمويل وكذا الضامن إن وجد.

• صورة المؤهل الدراسى بالنسبة لشباب الخريجين بعد الاطلاع على أصل الشهادة.

• إجادة القراءة والكتابة بالنسبة لصغار المربين من الجنسين أو وجود أحد الورثة مع المستفيد فى حالة عدم إجادته للقراءة والكتابة.

• يتم الرد على استفسارات المتقدمين للحصول على قرض مشروع البتلو من خلال الإدارات الزراعية وفروع البنك الزراعى بمراكز ومدن المحافظة.

وأشار المهندس حسن زايد وكيل وزارة الزراعة، إلى أن خطوات الحصول على قرض مشروع البتلو تبدأ بتقديم طلب إلى البنك الزراعى المصري التابع له حيث تقوم لجنة مكونة من "مهندس إنتاج حيوانى وعضو من البنك الزراعي وعضو من الطب البيطرى" بعمل المعاينة للتحقق من صلاحية الحظيرة وموقع المشروع.

وأضاف زايد في حالة إذا كان القرض للتغذية يتم معاينة عدد الرؤوس الموجودة فعليًا، أما إذا كان القرض بغرض شراء رؤوس للتربية يتم معاينة الحلقات (التى يتم تسكين الحيوانات بها) فى الحظيرة، وعند الحصول على القرض يتم متابعته من قبل إدارة الإنتاج الحيوانى للتأكد من عدد رؤوس الماشية المتعاقد عليها والتأمين عليها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل