المحتوى الرئيسى

"الغضبان" يتابع آخر مستجدات فيروس كورونا مع قيادات "الصحة" ببورسعيد

05/29 06:09

عقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بالأمس، اجتماعا موسعا مع قيادات القطاع الصحى، وذلك للوقوف على آخر تطورات مستجدات فيروس كورونا ببورسعيد.

يأتي ذلك بحضور اللواء يوسف الشاهد سكرتير عام محافظة بورسعيد، ومديرية الطب الوقائى، ومدير هيئة الرعاية الصحية، والشؤون الصحية، وهيئة الإسعاف، عميد كلية الطب، ومديرة مديرية التضامن الاجتماعي، ومديري مستشفيات الحميات والصدر والمبرة والحياة بورفؤاد والزهور والمستشار الفني للمحافظة ومدير إدارة الأزمات.

وشدد اللواء عادل الغضبان على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية من خلال المواطنين خاصة خلال هذه المرحلة التى تشهد تزايدا فى أعداد المصابين بالفيروس، مشيرا إلى أن مواجهة تداعيات كورونا مسؤولية مشتركة بين المواطن والدولة ، ولا بد من قيام المواطن بدوره الإيجابى ودعم جهود الدولة حتى تمر هذه المرحلة بسلام، لافتا إلى أن الالتزام بتعليمات وزارة الصحة فى هذا الشأن والتباعد الاجتماعى واتخاذ إجراءات الوقاية والنظافة من أهم متطلبات المرحلة وأن المواطن يقع على عاتقه مسؤولية كبيرة تجاه وطنه، حتى نتخطى هذه الفترة الحرجة.

وخلال الاجتماع، وجه محافظ بورسعيد مسؤولي المستشفيات والطب بالتواصل مع المرضى الذين يخضعون للعلاج المنزلى (العزل المنزلى) بعد تحويلهم من المستشفيات التى تستقبل حالات كورونا وهى مستشفيات (حميات بورسعيد - صدر بورسعيد - الزهور التخصصى - الحياة بورفؤاد - المبره ) إلى العزل المنزلى، خمس مرات يوميا، وذلك من أجل متابعة المستمرة للمرضى لحين استقرار حالتهم الصحية وبث الطمأنينة والدعم المعنوى لدى المرضى وذويهم أثناء تلقى العلاج بالعزل المنزلى.

وأكد محافظ بورسعيد أن الخدمة الطبية بالمحافظة تتم طبقا لبروتوكول وزارة الصحة والسكان، وهناك متابعة مستمرة وتنسيق بين وزارة الصحة والقطاع الصحى ببورسعيد.

كما أشاد اللواء عادل الغضبان بجهود جميع القائمين على مرفق الإسعاف ومستشفى الحميات والطب الوقائى الذين يواصلون العمل ليلا ونهارا بانتظام، ويمثلون خط الدفاع الأول فى معركة الوباء المستجد، ويعرضون أرواحهم للمخاطر من أجل أداء رسالتهم السامية على أكمل وجه، موجها الشكر لكافة أطقم الجيش الأبيض والعاملين بالمنظومة الصحية ببورسعيد.

وأكد اللواء عادل الغضبان ضرورة اختيار أطقم طبية مؤهلة ومدربة للعمل فى العمل بالمستشفيات التى تم تخصيصها لاستقبال حالات كورونا ببورسعيد، وتأهيلهم على أعلى مستوى من كافة الاتجاهات، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية التى توفر الأمان والسلامة للأطقم الطيية، موضحا أننا نولى اهتماما كبيرا بحماية الأطقم الطبية والحفاظ على أرواحهم، وأن جيش مصر الأبيض الذى يحارب فى معركة تواجه العالم لأول مرة، موجها بتوفير كافة الطرق والوسائل التى تؤدى لحماية الفريق الطبى أثناء تأدية عملهم.

وطالب محافظ بورسعيد بتخصيص أماكن بعينها منعزلة داخل مستشفيات (الزهور والحياة بورفؤاد والمبرة) لاستقبال حالات كورونا طبقا لقرار وزارة الصحة فى هذا الشأن، مع اتخاذ كل الاجراءات التى تكفل الأمان والسلامة بالمستشفيات المذكورة حتى يتثنى لكافة الأقسام الأخرى بالمستشفى القيام بعملها دون توقف وبأعلى درجة من السلامة للعاملين والمواطنين المترددين على هذه المستشفيات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل