المحتوى الرئيسى

بكين تهدد واشنطن بإجراءات مضادة بخصوص هونج كونج

05/29 12:11

أعلنت الخارجية الصينية، استعداد الصين لاتخاذ إجراءات ضد الولايات المتحدة إذا استمرت الأخيرة في التدخل في شؤون هونج كونج، حسبما ذكر موقع روسيا اليوم.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية، تشاو لينج تشيانج، اليوم الجمعة: "يتعين على الولايات المتحدة التوقف فورا عن التدخل في شؤون هونج كونج، وإذا أصرت على مواصلة التدخل، فإن الصين مستعدة لاتخاذ إجراءات مضادة"​​​.

ودعا المتحدث الولايات المتحدة للتوقف الفوري عن ما أسماه بالتلاعبات السياسية بشأن هونج كونج بعد طلب واشنطن مناقشة مشروع قانون صيني يخص أمن هونج كونج في مجلس الأمن الدولي،

من جهتها دعت سلطات هونج كونج المحلية الولايات المتحدة للنأي بنفسها عن الجدال الداخلي بشأن قوانين الأمن القومي الجديدة التي ستفرضها الصين.

وحذرت حكومة هونج كونج واشنطن من أن سحب الوضع الخاص الذي تحظى به المدينة بموجب القانون الأمريكي

ومن المقرر أن يعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، رده إزاء إقرار البرلمان الصيني تشريعا أمنيا بخصوص هونج كونج يخشى كثير من السياسيين والدبلوماسيين والمستثمرين أن يقوض حرياتها.

من جهته، قال وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، اليوم الجمعة إن أفضل وسيلة للتأثير على الصين فيما يخص هون كونج تتمثل في أن يتخذ الاتحاد الأوروبي موقفا موحدا في الرد وأن يواصل الحوار مع بكين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل