المحتوى الرئيسى

بيان رسمي | رابطة الأندية الفرنسية: لن نتراجع عن قرار إلغاء الموسم

05/29 00:24

أصدرت رابطة الأندية الفرنسية، بيانًا رسميًا، قبل قليل، أكدت من خلاله، أنه موسم 2019/2020، والذي تقرر إلغاءه بسبب وباء فيروس كورونا "كوفيد 19" لن يتم استئنافه مرة أخرى.

رئيس الوزراء الفرنسي، إدوارد فيليب، أوصى بإلغاء الموسم، لتقرر بعد ذلك الرابطة إلغاء الموسم، وتم منح اللقب لباريس سان جيرمان، المتصدر، مع هبوط أميان وتولوز إلى دوري الدرجة الثانية.

واعترضت أندية أولمبيك ليون، وأميان على قرار الرابطة، حيث قرروا رفع دعوى قضائية من أجل إلغاء قرار الرابطة (طالع التفاصيل).

 فيليب أعلن أمس الخميس، تخيف القيود في فرنسا، ورفع القيود عن حركة التنقل وإعادة فتح المطاعم ودور السينما والمنتزهات، وذلك اعتبارًا من 2 يونيو المُقبل.

ليُطالب البعض باستئناف المُسابقة مرة أخرى، التي تقرر إلغاؤها، وذلك، بعد استئناف الدوري الألماني، وإعلان مواعيد عودة الدوري الإنجليزي الممتاز، والإيطالي، بالإضافة إلى الإسباني والبرتغالي والتركي.

ولكن رابطة الأندية أكدت أنّ لا توجد أي نية للتراجع عن الفرار الذي تم اتخاذه بإلغاء الموسم في 30 أبريل الماضي، حيث قالت الرابطة في بيانها: "إدوارد فيليب، رفض مرة أخرى فكرة استئناف المُسابقات، وبالتالي لا يوجد أي شك في التفكير في استئناف الموسم مرة أخرى، كما يحاول البعض طرح الأمر".

وأضافت: "السياق الصحي يتحسن، لكن رئيس الوزراء ذكرنا بأن الحذر يسود، مع الإعلانات الجديدة من الحكومة، سيتم استئناف التدريب في الثاني من يونيو القادم".

واختتمت الرابطة بيانها قائلة: "يجب الآن على الأندية أنّ تستعد للموسم الجديد، والذي سيبدأ في أغسطس، نحن يُمكننا الآن أنّ نفكر في عودة جزء من الجمهور طبقًا لتصريحات رئيس الوزراء".

Share

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل