المحتوى الرئيسى

شيكابالا: علينا عدم المغامرة وبداية دوري جديد

05/29 00:35

أكد محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على صعوبة استكمال الموسم الحالي من بطولة الدوري المتوقف منذ منتصف مارس الماضي حتى الآن، بسبب تفشي فيروس كورونا.

شيكابالاوقال شيكابالا خلال تصريحات عبر فضائية “الأولى”: “أهم شىء سلامة الجميع، واللاعب لديه أسرته وأصدقائه”.

وتابع: “الدوريات الأوروبية الألماني والإنجليزي سيعودان لأنهما يتبقى لهم 7 أو 8 مباريات فقط، وعودتهما سهلة لكن نحن يتبقى لدينا دورا كاملا لم يُلعب”.

وأكمل:” من وجهة نظري أن أعداد الإصابات تزايدت في الفترة الماضية، أرى أن ننتظر قليلًا حتى تهدىء الأمور وعدم المغامرة، وبعدها نبدأ الموسم جديد بعد فترة”.

وأضاف: “لو قمنا بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية، فسيجب الكشف كل لاعبي الدوري والمدربين والعمال في الفرق، لأن كل هؤلاء سيذهبون لبيوتهم”.

وواصل: “كارتيرون المدير الفني للزمالك يرسل لنا على (الواتساب) تدريبات الأسبوع، هذا هو كل دورنا حاليًا”.

وأردف: “تابعت مباريات الدوري الألماني، وهناك فارق في مستويات اللاعبين قبل كورونا وبعدها، ونعتاد أن هذه الدوريات تقام بحضور جماهيري، ومتعة اللقاءات في حضور الجمهور، فهو الذي يعطي الحماس والإثارة”.

وأتم شيكابالا تصريحاته، قائلًا: “المباريات مختلفة عن التدريب، مهما كنت تتدرب بشكل يومي، لكنها مختلفة عن خوض المباريات”.

يُذكر أن الأهلي يتصدر جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 49 نقطة، وكان الزمالك يحتل المركز الرابع بـ 31 نقطة.

شهدت الساعات القليلة الماضية حالة من الهجوم الشديد من بعض الجماهير المحسوبة على النادي الأهلي، على محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك.

ووصل الهجوم الذي تعرض له شيكابالا على مواقع التواصل الاجتماعي إلى حد العنصرية ليثور بعدها لاعبي كرة القدم في مصر من أجل الدفاع عن نجم الزمالك وذلك بتوجيه رسائل دعم وحب له.

الحكاية بدأت عندما نشر شيكابالا صورة له مع زوجته وابنه على السوشيال ميديا ليفاجئ نجم الزمالك بتعرضه هو وأسرته للسخرية من جانب بعض الجماهير.

عقب هذه الأزمة بدأ أغلب لاعبي الزمالك السابقين والحاليين بالإضافة إلى بعض من لاعبي الأندية الآخرى في نشر صور لدعم شيكابالا على مواقع التواصل الاجتماعي.

فمن نادي الزمالك حرص مجموعة كبيرة من اللاعبين على دعم قائد الفريق بعد الهجوم الشديد الذي تعرض له، بالإضافة إلى بعض لاعبي الأهلي وبعض المعتزلين وهو ما سنرصده لكم

My brother @Shikabala ❤️❤️ pic.twitter.com/0TLUWynQPY

— Mahmoud Genish (@genish_mahmoud) May 27, 2020

شيكابالا

وقال عبد الواحد في تصريحات لقناة “الزمالك”: “شيكابالا طوال مسيرته في الملاعب تعرض للظلم كثيرًا”.

وأضاف: “هو لا يقارن بأحد في الدوري المصري، وفي مكانة مختلفة، بل ولا يقلمستواه عن مستوى محمد صلاح”.

وعن وجود مفاوضات مع ثنائي الأهلي حسام عاشور وشريف إكرامي رد قائلًا: “لا يوجد أي مفاوضات مع الثنائي في الوقت الحالي”.

وأكمل: “عودة الدوري صعبة بل شبه مستحيلة، نحن لم نتدرب منذ 75 يومًا، ووزن اللاعبين زاد بشكل كبير ونحتاج فترة إعداد من 6 إلى 8 أسابيع، لكن اتحاد الكرة يقول 4 أسابيع فقط وهذه تخاريف فأنا أتحدث في علم التدريب”.

وتابع: “عودة الدوري الموسم الحالي ستفسد الموسم الجديد واللاعبين سيتعرضون للإصابة وأحمل أشرف صبحي وزير الشباب والرياضية وعمرو الجنايني رئيس اتحاد الكرة المسؤولية كاملة حال عودة المسابقة”.

واختتم تصريحاته مشيدًا بأحمد سيد زيزو لاعب الزمالك قائلًا: “هو لاعب جيد وانتقل للزمالك بمبلغ قليل ومن أهم مميزاته أنه يمتلك عقلية محترفة”.

مصطفى محمد

وارتبط اسم مصطفى محمد بالعديد من الأندية الأوروبية أبرزها رينجرز الاسكتلندي، لكن لا يوجد أي شئ رسمي حتى الآن.

وقال زادة في تصريحات لقناة “أون تايم سبورت”: “مصطفى محمد مهاجم قوي وواعيد ويستحق اللعب في أوروبا”.

وأضاف: “أرى أن سعر مصطفى محمد لا يقل عن 10 مليون يورو نظرًا لإمكانياته الكبيرة”.

وأكمل: “حمدي النقاز رحل بطريقة مستفزة عن الزمالك، فهذه الطريقة غير احترافية تمامًا”.

وتابع: “أعتقد أن الوضع سيتغير في المحكمة الرياضية الدولية وسنفوز بالقضية، فهو فاز بجولة لكننا سننتصر في النهاية”.

وحكم مكتب فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم في القضية المقدمة من حمدي النقاز ضد نادي الزمالك والتي دفعته لفسخ تعاقده من طرف واحد، بأحقية اللاعب في الحصول على مليون و200 ألف دولار وصحة فسخ التعاقد من طرفه.

واستمر: “في وقت سابق لاعب اسمه رزاق حصل على حكم ضد النادي بمبلغ مليون و250 ألف دولار لكن ذهبنا بأوراقنا للمحكمة الدولية وتم رفع الغرامة عنا”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “يوجد عدد من اللاعبين في الزمالك أجدد معهم بأي مقابل منهم محمود علاء، محمود حمدي الونش، طارق حامد ومحمود عبد الرحيم جنش”.

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل