المحتوى الرئيسى

(كاف) يؤجل حسم موقف دوري الابطال – توووفه – صحيفة رياضية إلكترونية

05/28 23:30

وافقت لجنة الطوارئ بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في اجتماعها الذي عقد عبر الفيديو، على التوزيع الفوري للمنح المالية للاتحادات الأعضاء، لدعم إدارة كرة القدم على المستويات المحلية والتي تأثرت بشدة جراء وباء فيروس كورونا المستجد.

وأعلن كاف في بيان عبر موقعه الألكتروني الرسمي اليوم الخميس: “سيتم تحويل ما مجموعه 10.8 مليون دولار أمريكي إلى 4 اتحادا عضوا في القارة كجزء من خطة الإغاثة لتخفيف العبء المالي على مجتمع كرة القدم الأفريقي خلال هذه الأوقات غير المسبوقة”.

وأكد الملجاشي أحمد احمد رئيس كاف ضرورة مساندة الاتحادات الأهلية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم للتغلب على الظروف الراهنة.

وقال أحمد “بسبب الانتشار السريع لوباء كوفيد – 19، أوقفت الاتحادات الأفريقية الأعضاء جميع المسابقات المحلية، مما تسبب في أعباء مالية ضخمة على عاتقها.

أضاف أحمد أحمد “بناء على ذلك قرر كاف تأجيل المتطلبات الأهلية الخاصة بالحصول على المنح السنوية كي يتسنى لجميع الاتحادات الأعضاء الاستفادة منها خلال هذه الفترة الصعبة “.

وأوضح رئيس كاف “شرعنا في تقييم إمكانية تقديم دعم مالي إضافي للاتحادات الأعضاء من أجل استئناف وتنظيم المسابقات المحلية”.

وكان كاف أعلن قبل أسبوعين عن توزيع 3.5 مليون دولار على المشاركين في مسابقات الأندية لموسم 2019 / 2020، علما بأنه أوقف بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية عقب مباريات دور الثمانية بسبب وباء كورونا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل